محافظ القليوبية يوجه بضرورة التعاون بين جميع مستشفيات الصحة

محافظ القليوبية يوجه بضرورة التعاون بين جميع مستشفيات الصحةجانب من اللقاء

محافظات21-8-2024 | 12:03

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا ل مجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة، بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي ونائب أمين المجلس، والدكتور سيد جلال مدير عام فرع التأمين الصحي بالمحافظة، وكذلك أعضاء مجلس الصحة الإقليمي الموقر متضمنا عددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بهدف توحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

واستهل محافظ القليوبية الاجتماع بالترحاب بالسادة الخضور، مشيدا بالقدرات والإمكانات الموجودة بالقطاع الصحي بالمحافظة، ومؤكدا على ضرورة العمل المتناسق بين جميع الجهات بهدف الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وخلال الاجتماع، استعرض الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس قدرات المحافظة علي مستوي القطاع الصحي بما يتضمنه من مستشفيات وزارة الصحة، وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة الي مستشفيات جامعة بنها، مشيرا الي ما تم تحقيقه من إنجازات في العديد من المجالات الطبية، ومن أهمها تقليل نسب الانتظار من خلال تقليل معدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة، وأوضح أيضا أنه سيتم التوسع في عدد أسرة العنايات المركزة بإضافة حوالي ٣٤ سريرا بمستشفيات حميات بنها ومستشفي القناطر الخيرية؛ خلال الفترة القادمة.

وتناول الدكتور عمرو الدخاخني، عرضا يتضمن دور مستشفيات جامعة بنها، في التعامل في كل الخدمات الطبية خاصة التخصصات الدقيقة وحالات الحوادث وكذلك الجراحات الدقيقة والرعايات المتخصصة، كما عرض الدكتور سيد جلال مدى أهمية التوسع بالعيادات المسائية التي تم افتتاحها مؤخرا بمستشفي رمد بنها ومستشفي القناطر الخيرية، والتي تهدف إلي تقليل الازدحام بالعيادات الصباحية.

ومن جانبه، وجه محافظ القليوبية بضرورة التعاون التام بين جميع المستشفيات بكل قطاعات الصحة بالمحافظة لتغطية أي عجز بالقوي البشرية علي مستوي الرعايات والعمليات الجراجية، من خلال بروتوكول تعاون بين مستسفيات جامعة بنها، ومستشفيات وزارة الصحة، ويأتي ذلك من خلال عمل لجنة مكونة من الدكتور حمودة الجزار، والدكتور عمرو الدخاخني، ومديري المستشفيات؛ على أن يتم عرض نتائجها ومدي تغطيتها لأي عجز بالقوي البشرية علي المحافظ في موعد أقصاه ١٥ سبتمبر، إلى جانب اللجنة المشكلة برئاسة د. محمد جمال وكيل مديرية الصحة؛ والتي من مهامها تقييم الوضع الحالي لأنظمة الكهروميكانيا بكل مستشفيات المحافظة، ليتم العرض علي المحافظ في موعد أقصاه ١ سبتمبر، بهدف ضمان صحة وسلامة المرضي؛ مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لديها البيانات كاملة بالوضع الراهن، وعدد الأسرة الفارغة والحضانات وأسرة العناية المركزة بهدف التسهيل على المواطن وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب.

وأوضح "عطية" أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على مدار الساعة لتوفير البيانات الدقيقة حول الأسرة المتاحة والحضانات وأسرة العناية المركزة، مما يساهم في تسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة.

وفي السياق، أكد الدكتور مدير فرع الإسعاف بالقليوبية علي مدي أهمية تشغيل الأجهزة اللاسلكية بجميع مستشفيات المحافظة، كما طلب دعم مديري المستشفيات في التعاون البناء مع هيئة الإسعاف والإشراف المباشر لهم في حركة سيارات الإسعاف بعد توصيل المصابين للمستشفيات لكي لا تتأثر الخدمة.

وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظ علي الصيانة الدورية للأجهزة الطبية والمصاعد بالمستشفيات، وكذلك الانضباط الإداري وحسن استقبال المرضي والتوسع في أماكن الانتظار.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2