التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعاتتنسيق الجامعات

مصر21-8-2024 | 12:48

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 175 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يُتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني
[12:02 م، 2024/8/21] أحمد النومى: تعرف على برنامج ماجستير العلوم تخصص هندسة الشبكات الكهربيه الذكية .. بكلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان

يعد برنامج ماجستير العلوم تخصص هندسة الشبكات الكهربية الذكية بكلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان أول برنامج متكامل بالجامعات الحكومية المصرية يمنح درجة ماجستير العلوم فى هندسة الشبكات الكهربية الذكية بنظام الساعات المعتمدة، حيث يربط البرنامج بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة ( هندسة القوى الكهربية وهندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات ) بما يؤهل خريجي البرنامج بالعمل فى مجال الشبكات الكهربية الذكية داخل وخارج مصر، ويقبل البرنامج حاملي درجة البكالوريوس فى اى من التخصصات الهندسية التالية هندسة القوى الكهربية هندسة الالكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسبات أو ما يعادلها.

ويتم التدريس بنظام التعليم الهجين وتتم الدراسة في البرنامج بإجمالي 48 ساعة معتمدة للبرنامج تتضمن 12 ساعة معتمدة مقررات المرحلة التمهيدية + 18 ساعة معتمدة مقررات اختيارية بمرحلة الماجستير بالإضافة إلى رسالة ماجستير تعادل 18 ساعة معتمدة.

وتم إعداد اللائحة الأكاديمية والمحتوى العلمى والعملى للبرنامج من خلال التعاون بين ٤ جامعات أوربية و 4 جامعات مصرية في اطار مشروع دولي ممول من الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2