محافظ أسوان: مستشفى المسلة التخصصي تقدم خدماتها الطبية بأعلى معايير الجودة العالمية

محافظ أسوان: مستشفى المسلة التخصصي تقدم خدماتها الطبية بأعلى معايير الجودة العالميةمحافظ أسوان

مصر21-8-2024 | 15:19

أشاد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بالمستوى الراقي والنموذجي والحضاري الذي شاهده داخل مختلف أقسام مستشفى المسلة التخصصي لتقديم خدماتها الطبية والعلاجية المتنوعة للمواطنين المترددين بأعلى معايير الجودة العالمية ضمن جهود الطفرة النوعية للرعاية الصحية بأسوان.

وعبَّر المحافظ عن شكره لفريق العمل داخل هذا الصرح الطبي الذي يأتي ضمن 11 مستشفى، و112 مركزا طبيبا ووحدة صحية مدرجة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل والتي ستشهد قريباً التطبيق الفعلى لها بمحافظة أسوان ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال جولة محافظ أسوان الميدانية لتفقد منظومة العمل داخل مستشفى المسلة التخصصي، والتي تأتي ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وذكر بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم أن المحافظ استمع إلى شرح تفصيلي عن مكونات وأقسام المستشفى من الدكتور طه جابر مدير المستشفى والذي أوضح أن مستشفى المسلة التخصصي تضم 3 مبان والمبنى الرئيسى يضم 4 أدوار ، و112 سريرا للاستقبال والطوارئ والرعاية المتوسطة ورعاية مركزة للقلب والباطنة العامة والأطفال فضلاً عن المناظير ووحدة الغسيل الكلوى التي تشمل 39 ماكينة.

وأشار إلى أن المستشفى تشتمل على أقسام الاستقبال والطوارئ والأشعة والمعامل علاوة على التعقيم والمناظير والرعاية المركزة والقسم الداخلي والفندقة والعناية الوسطى علاوة على المكاتب الإدارية وقاعة التدريب والصيدلية والمعمل ..كما تحتوي على أجهزة متطورة وحديثة للتنفس الصناعي والفلوميتر ومضخات وسرنجة المحاليل ، والمونيتور ومولد الأكسجين والكراش تروللى ، والصدمات الكهربائية.

وعلى صعيد آخر .. أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان عن انتهاء تطهير خط طرد الصرف الصحي بقطر 1200 مللي بعد إلقاء المواطنين مخلفات في مطابق خط الطرد الرئيس لمياه الصرف الصحي المجمعة من مدينة كوم أمبو؛ مما أدى لانسداد الخط بالكامل.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس عبد الصبور الراوي - في بيان له اليوم - أنه تم الانتهاء من أعمال تطهير خط الطرد بمدينة كوم أمبو قبل الموعد المقرر وفي وقت قياسي ، وتم ضخ المياه للمناطق التي كانت تم القطع بها بسبب أعمال التطهير.

وقال إنه تم الاستعانة بغاطسين متخصصين في سحب المخلفات وكاوتش السيارات التي قام بعض المواطنين بإلقائها في مطابق خط الطرد الرئيسي تحت إشراف مستشار جنوب الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس جمال الدين أحيد، وبجهود رجال الفرقة الفنية للصرف الصحي بقطاع كوم أمبو.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2