محافظ أسوان يبحث مع وفد اتحاد المستثمرات العرب "قمة الاستثمار العربي الإفريقي"

محافظ أسوان يبحث مع وفد اتحاد المستثمرات العرب "قمة الاستثمار العربي الإفريقي"جانب من اللقاء

محافظات17-8-2024 | 17:34

أكد محافظ أسوان إسماعيل كمال أن رؤيته للتنمية الشاملة المستدامة ترتكز على تنمية القدرات والبنية المعلوماتية فى مجال التحول الرقمي ، والتسويق للتطبيقات المتنوعة، مؤكدا على دعم المجتمع المدنى والمشاركة المجتمعية الجادة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان إسماعيل كمال ، الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية والوفد المرافق لها من مصر وروسيا .

وتضمن اللقاء بحث آليات التعاون المشترك قمة " الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى"، والتي ستقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فى دورته ال27 خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان دعما لمبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى"، لتنشيط السياحة ودعم الصناعة، ونقل التكنولوجيا على أرض بلاد الذهب أسوان .

و رحب محافظ أسوان، بعقد قمة الاستثمار وأهدافها، موضحا أن انعقاد القمة يتواكب مع خطة عمل المحافظة وفى مقدمتها دعم الاستثمار والتنمية الصناعية والتأكيد على المزايا المقدمة من قبل المحافظة للمقومات العديدة التى تمتلكها عروس المشاتى، وتعظيم فرص أسوان فى مجالات السياحة غير التقليدية، وسياحة اليوم الواحد، والطيران الشارتر.

ومن جانبها، قدمت د. هدى يسي، أهداف ومحاور قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي في دورته ال27 ، والبرنامج السياحى الذى سيتم إقامته للترويج السياحى للمحافظة .

كما أكدت على أهمية ترويج المؤتمر لكافة الحوافز الاستثمارية المقدمة من الحكومة الجديدة، ومزايا التصنيع المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر والمشروعات الصناعية العملاقة والتطورات الجديدة في المناخ الاستثماري الجاذب.

وبدورها أضافت إلينا ماتييفا رئيسة مركز المرأة في الرابطة الروسية للأمم المتحدة ورئيس الرابطة الوطنية للنساء الناجحات ورئيس اللجنة الإقتصادية المصرية الروسية بالاتحاد، على اهتمام الوفد الروسي بمبادرة "عشانك يابلدي وتعاوننا الدولي، والتركيز على السياحة التعليمية والعلاجية والإستشفائية التي تتميز بها مصر بصفة عامة والمنتجع الئي سيقام به الحدث بصفة خاصة، وأيضاّ أكدت على التعاون مع مختلف اللجان الصناعية بالاتحاد وأهمية نقل التكنولوجيا حيث اهتمام رئيسة الاتحاد د. هدى بالقطاع الصناعي تحقيقاّ لمثلث النجاح من نقل التكنولوجيا ومزايا مقدمة من الحكومة الجديدة والقدرة التمويلية للمشروعات.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2