محافظ دمياط يستقبل رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد

محافظ دمياط يستقبل رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايدمحافظ دمياط

محافظات21-8-2024 | 17:05

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابى حرصه على التعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد لدعم هذا القطاع الذى يُعد من أولويات عمل المحافظة خاصةً مع ما يشمله من عناصر هامة مرتبطة بالقطاع، وذلك للعمل وفقًا لرؤية محددة تعتمد على أسس علمية تضمن نجاح استراتيجية المحافظة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الأربعاء، الدكتورة عبير السحرتى، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق، نائبة المحافظ، لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، لدعم مجالات الاستزراع السمكى وقطاع الصيد بدمياط والذى يُعد من القطاعات الأهم بالمحافظة نظرًا لطبيعتها الخاصة بتوافر مساحات مائية متنوعة بها لوقوعها على ساحل الأبيض المتوسط ومرور نهر النيل وبحيرة المنزلة بها، مما ساهم فى وجود ثلثى أسطول الصيد المصرى بها.

وبحث المحافظ مع رئيس المعهد إمكانية تحقيق التواصل لدعم رؤية المحافظة نحو تطوير المزرعة السمكية بالرطمة من خلال وضع دراسة محددة لتعظيم الاستفادة منها وتعزيز إنتاجيتها من الأنواع المختلفة من الأسماك، وذلك بما يتواكب مع مشروع التطوير الذى تشهده فى الوقت الحالى.

وأشار الدكتور أيمن الشهابى إلى حرص المحافظة على جعل المزرعة نموذج رائد للتطوير بما يحقق لأصحاب المزارع السمكية الاستفادة من تلك التجربة.

وفى ختام اللقاء تسلم المحافظ درع المعهد من الدكتورة عبير السحرتى تقديرًا لجهود المبذولة فى دعم التعاون المشترك.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2