أبرز مخرجات لقاء محافظ جنوب سيناء مع جمعية المستثمرين

أبرز مخرجات لقاء محافظ جنوب سيناء مع جمعية المستثمرينجانب من اللقاء

مصر22-8-2024 | 17:35

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري جنوب سيناء باللقاء الذي تم بين الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء و جمعية مستثمري جنوب سيناء برئاسة تامر مكرم مؤكدا أن المحافظ لديه أجندة قوية بتكليفات ومحددات من القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لازالة جميع التحديات و زيادة معدلات النشاط السياحي و الاشغال الفندقي .

و أكد عاطف عبد اللطيف ان محافظ جنوب سيناء لديه قناعة ورؤية واضحة لتكون مدينة شرم الشيخ ذات طبيعة خاصة تنقلها للعالمية و اضاف ان جميع تحركاته وجولاته تؤكد تواصله المباشر على أرض الواقع لخدمة المواطن السيناوي و كذلك تحقيق طفرة تنموية وسياحية هائلة وهذا ما حدث من جولات له لسانت كاترين على سبيل المثال ولقائه مشايخ وعواقل البدو هناك و المستثمرين و كذلك دهب وطابا ونويبع .

و اوضح د. عاطف عبد اللطيف انه طرح خلال اللقاء مدى امكانية تنفيذ خط سكة حديد يربط بين القاهرة و شرم الشيخ يخدم السياحة و ايضا يكون جزء منه مخصص لنقل البضائع ودعا أيضا الى أهمية سرعة تشغيل مطار سانت كاترين و الترويج السياحي للمدينة ببرامج تعتمد على المنتج السياحي المصري الديني وكذلك التأكيد على توفير مراكب وسفن تربط بين شرم الشيخ والغردقة لنقل السياحة بين المدينتين .

و طرح ايضا رؤيته لتنمية خليج السويس و لديه افكار خارج الصندوق للنهوض بمحافظة جنوب سيناء بشكل عام بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي و الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي بشكل عام .

و أكد أن المحافظ علي استعداد لتقديم كافة انواع الدعم لهذا القطاع الهام بشرط الإخلاص في العمل والتعاون والعمل بروح الفريق بين الجهاز التنفيذي والقطاع السياحي.

و تم طرح العديد من الرؤى والأفكار التي من شأنها دفع عجلة التنمية السياحية ودمج أبناء المحافظة في القطاع السياحي بعد تدريبهم وفتح مدرسة بمدن خليج العقبة لمحو الأمية السياحية وتأهيل أبناء المحافظة من الجنسين على العمل في القطاع السياحي.

وخلال الاجتماع أيد الجميع فكرة المحافظ بضرورة تحويل مدينة شرم الشيخ لمنطقة حرة ذات طبيعة خاصة وإنشاء مشروعات مختلفة ذات طبيعة عالمية منها اقامة قرى لإنشاء السفن واليخوت وصيانتها بمنطقة خليج السويس وتشكيل لجنة من المستثمرين يتم التوافق عليها لنقل التحديات الخاصة بالقطاع وعرض مقترحات حلول لها

شارك في اللقاء من أعضاء الجمعية كل من محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية و النائب محمد المسعود ومطيع اسماعيل ووجيه رمزي وعصمت ناثان ولفيف كبير من الزملاء أعضاء الجمعية .

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2