جاكلين عازر: البحيرة تمتلك مقومات جاذبة للإستثمار في كافة القطاعات

جاكلين عازر: البحيرة تمتلك مقومات جاذبة للإستثمار في كافة القطاعاتعازر

محافظات22-8-2024 | 19:36

أكدت الدكتورة جاكلين عازر ، محافظ البحيرة ، أن المحافظة تمتلك مقومات جاذبة للإستثمار في كافة القطاعات، سواء الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية، نظرًا لموقعها بين الدلتا.

وأضافت الدكتورة جاكلين عازر، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن محافظة البحيرة، تمتلك منطقتين صناعيتين في مركزي وادي النطرون وحوش عيسى، ويساهمان في توفير كافة سبل التنمية الصناعية وجذب الاستثمارات، سواء كانت محلية أو أجنبية، مشيرة إلي أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة توسعًا كبيرًا في مشاريع الخدمات والتنمية في المناطق الصناعية الجديدة ب وادي النطرون وحوش عيسى، حيث تم إنشاء هذه المناطق على مساحة تفوق 800 فدان خارج الأحياء السكنية.

وأوضحت محافظ البحيرة ، أن عدد المشاريع المنفذة في المنطقة الصناعية بوادي النطرون، تبلغ 335 مشروعًا في مختلف القطاعات الصناعية مثل الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية، حيث تضم منطقة وادي النطرون 91 مشروعًا قائمًا، و47 مشروعًا بدأ الإنتاج، و44 مشروعًا حصل على تراخيص التشغيل وما زالت في مرحلة التشغيل التجريبي، بالإضافة إلى 100 مشروع قيد الإنشاء و121 مشروعًا في مرحلة الحصول على التراخيص والموافقات الإدارية.

وتابعت محافظ البحيرة ، أن المنطقة الصناعية بمركز حوش عيسى، بها أكثر من 90 مشروعًا تشمل القطاعات الغذائية والكيماوية والدوائية.

وقالت محافظ البحيرة ، إنه في إطار خطة الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي ودعم الاستثمار في القطاعات الصناعية، تم اعتماد المخطط التفصيلي للمناطق الصناعية بمركزي وادي النطرون وحوش عيسى، مؤكدة علي أهمية هذه الخطوة في تعزيز الاستثمارات في المشاريع الصناعية المتنوعة، تطوير الإنتاج المحلي، وتوفير فرص عمل جديدة.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر ، إنه جار الإنتهاء من توصيل كافة المرافق الخدمية للمنطقتين الصناعتين ب وادي النطرون وحوش عيسي، وأيضًا العمل علي تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الجادين، موضحة أن المخططات الجديدة تضمنت تحديد حدود المنطقتين، تخطيط الشبكة الطرقية، وتحديد الارتفاعات المسموح بها، بالإضافة إلى الضوابط الخاصة بالبيئة والمرافق الأساسية.

وأشارت إلي أن البحيرة تضم مشروع "أول مدينة سكنية حرفية" في منطقة فرهاش بمركز حوش عيسى، تحت شعار "ورشتك جنب بيتك"، حيث يعد هذا المشروع الفريد نموذجًا مختلفًا عن المشاريع التقليدية، حيث يجمع بين مشروعات الإسكان والحرفية، ويوفر الخدمات الأساسية لتحقيق استفادة كاملة من الموارد المتاحة، يتم تنفيذ المجمع السكني الحرفي ب البحيرة على مساحة 14 فدان بتكلفة تقدر بحوالي 300 مليون جنيه، بموجب بروتوكول موقع مع المحافظة، بهدف توفير فرص للشباب لإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، خاصة المشاريع الحرفية. يضم المشروع ورش عمل للنجارة والحدادة والزجاج والملابس والغزل والنسيج، وأنشطة غير ملوثة للبيئة.

ولفتت إلى أن المدينة الحرفية السكنية بمنطقة فرهاش ، تتضمن 386 وحدة سكنية و209 ورشة صناعية و28 وحدة إدارية، بالإضافة إلى مرافق تعليمية وتجارية وصحية وأمنية.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2