ثقافة المنيا تنظم عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية

ثقافة المنيا تنظم عددًا من الفعاليات الثقافية والفنيةقصر ثقافة المنيا

ثقافة وفنون22-8-2024 | 19:57

قدم فرع ثقافة المنيا ، عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وأنشطة وزارة الثقافة .

وشهد قصر ثقافة المنيا ملتقى أدبيًا عن شعر العامية، نظمه نادي الأدب برئاسة الشاعر مختار عبد الفتاح، وتحدث به عن دور الشعراء في تطور القصيدة العامية ومراحل تطورها، موضحًا أن هناك بعض التغيرات التي حدثت في بنية ومفردات اللغة العامية نتيجة للتغير الذي حدث للمجتمع.

وأعقب ذلك أمسية شعرية أدارها الشاعر محمد حكم والشاعر عبد الناصر الكومي وشارك فيها نخبة من الأدباء، بجانب الاستماع إلى مجموعة من المواهب الأدبية الشابة.

وضمن أنشطة الفرع، برئاسة رحاب توفيق، وإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، أقيم لقاء بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" ونظمه قصر ثقافة أبو قرقاص بمدرسة أديب وهبة الإعدادية بنات بالتعاون مع الوحدة المحلية والإدارة التعليمية.

وخلال اللقاء، قدمت ألفت فتحي عضو المجلس القومي للمرأة ب المنيا ، نبذة تعريفية عن مظاهر العنف الأسري والعنف ضد المرأة، موضحة أنواعه وأسبابه، منوهة بدور الدولة في مناهضة العنف الأسري، وأكدت دور الثقافة في نشر الوعي والوصول إلى القرى الأكثر احتياجًا بالبرامج المتنوعة.

وفي شأن متصل، أقيمت ورشة فنية عن العنف الأسري نفذتها أسماء محمد، بجانب ورشة أشغال فنية لتشكيلات من خيط الشرائط قدمتها منال عبد الله.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2