بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ في نيويورك

بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ في نيويورك الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم26-8-2024 | 01:53

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد، عن إقرار حالة طوارئ في ولاية نيويورك وأصدر أوامره بتقديم المساعدة الفيدرالية لإكمال جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمستوى المحلي بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن عاصفة شديدة وفيضانات يومي 18 و19 أغسطس 2024.

وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض بهذا الشأن إلى أن إجراء الرئيس من شأنه أن يخول وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث الرامية إلى تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ عن كاهل السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة المصرح بها بموجب الفصل الخامس من قانون ستافورد، لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة وتقليل أوتجنب خطر وقوع الكارثة.

ووفقا للبيان فإنه سيتم توفير تدابير الحماية الطارئة للمساعدة العامة (الفئة ب)، والتي تقتصر على المساعدة الفيدرالية المباشرة بنسبة 75 بالمائة من التمويل الفيدرالي لمقاطعة سوفولك.

وتم تعيين "لاي صن يي" من وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق عمليات الإنقاذ الفيدرالية في المناطق المتضررة، بحسب بيان البيت الأبيض.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2