وكيل صحة مطروح يحيل بعض العاملين بمستشفى الحمام المركزي للتحقيق

وكيل صحة مطروح يحيل بعض العاملين بمستشفى الحمام المركزي للتحقيقمستشفى الحمام المركزي

محافظات26-8-2024 | 04:26

قرر وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور إسلام عساف، أمس الأحد، إحالة عدد من العاملين وفني الأشعة ب مستشفى الحمام المركزي للتحقيق بالشؤون القانونية؛ لمخالفة إجراءات السلامة وعدم الحفاظ على جهاز الأشعة المقطعية الجديد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة -في بيان- أنه قام بالمرور المفاجئ على مستشفى الحمام المركزي، وتفقد قسم الأشعة المقطعية وقسم الاستقبال والطوارئ، وتلاحظ جلوس أحد المرضى على الأرض دون مناظرة، وعلى الفور تم نقل الحالة إلى غرفة الكشف وتوقيع الكشف عليه، وتمت إحالة مشرف قسم الاستقبال والمسئولين عن منطقة الفرز إلى التحقيق بديوان عام المديرية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تلاحظ وجود زيادة في أعداد المترددين على استقبال المستشفى لتلقي الخدمات الطبية وخاصة المحاليل وجلسات الاستنشاق للأطفال وانتظارهم أمام القسم، ووجه بتخصيص جزء من القسم الداخلي ليكون (ملاحظة لليوم الواحد)؛ لتقديم خدمات المحاليل الطبية أو العلاج الوريدي ومتابعتها، وفتح إحدى العيادات الخارجية لإعطاء جلسات الأطفال للحالات البسيطة، وذلك في حالة ازدحام قسم الطوارئ بالمستشفى في أوقات الذروة.

وتفقد وكيل وزارة الصحة قسم الغسيل الكلوي لمتابعة الحالة الصحية للمرضى وتنفيذ معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، وتعرف على آراء المرضى حول أسلوب التعامل من الأطقم الطبية والاحتياجات والوجبات وتوافر الأدوية، وكان مستوى رضا المرضى عاليًا خلال الاستبيان، موجهًا بصرف مكافأة تشجيعية لمشرفة قسم الغسيل الكلوي.

كما تفقد الدكتور إسلام عساف قسم العناية المركزة، وتلاحظ الانضباط في متابعة الحالات وانتظام التسجيل الطبي، موجهًا بصرف مكافأة تشجيعية لمشرفة قسم العناية المركزة.

وتفقد وكيل الوزارة مطبخ المستشفى ووجد بعض الملاحظات، وأمر بإحالة مشرف التغذية ومسؤول مكافحة العدوى بالمطبخ إلى التحقيق، مع مراعاة مدى استحقاق صرف الحافز الشهرى للمخالفين.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2