بني سويف: قافلة بيطرية مجانية لدعم المربين بـ المحافظة

بني سويف: قافلة بيطرية مجانية لدعم المربين بـ المحافظةصورة أرشيفية

محافظات26-8-2024 | 18:18

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة بيطرية مجانية لدعم المربين بقرى محافظة بني سويف، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف حملات الدعم والتوعية والإرشاد والتواصل مع المزارعين والمربين.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية ، في تصريح له اليوم، إن ذلك يأتي ضمن الخطة الإرشادية والتنموية لمركز البحوث الزراعية، التي اعتمدها وزير الزراعة، ويتم تنفيذها تحت إشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، في سبيل المساهمة في رفع الوعي لدي صغار الفلاحين وتقديم خدمات الوزارة بالمجان لهم.

وأضاف فاضل أن معهد بحوث التناسليات الحيوانية، بالتعاون مع معاهد بحوث الصحة الحيوانية والأمصال واللقاحات والإنتاج الحيواني والهيئة العامة للخدمات البيطرية، نفذوا قافلة بيطرية مجانية في عدد من قري مركز الفشن بمحافظة بني سويف، تم خلالها فحص وعلاج و تجريع ورش 958 حيوانا من أبقار وجاموس وأغنام وماعز لدى صغار المربين في القرية.

وأوضح أن القافلة تضمنت أيضا المعاملات البيطرية المختلفة لهذه الحيوانات مثل: التجريع الجماعي للقضاء على الطفيليات الداخلية والخارجية لـ97 حيوانا، وتشخيص وعلاج الأمراض الباطنية المختلفة لـ 271 حيوانا، وكذلك تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية المختلفة، وكذلك تشخيص العشار المبكر لـ73 حيوانا، كما قامت القافلة بتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة لـ17 حيوانا، وكذلك الرش بالمبيدات الآمنة لـ500 حيوان للقضاء على الطفيليات الخارجية المختلفة.

وأشار مدير المعهد إلى أنه يتم العمل بالتعاون مع كافة المعاهد والهيئات المختلفة بالوزارة على تنفيذ الخطة المقترحة على أكمل وجه لتعظيم الاستفادة وخدمة صغار الفلاحين في مصر.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2