متحدث "التعليم": الوزارة لن تستغنى عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي

متحدث "التعليم": الوزارة لن تستغنى عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحاليمتحدث التعليم : الوزارة لن تستغنى عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي

مصر27-8-2024 | 02:40

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل المقرر الجديد وطريقة تدريسه لطلاب الثانوية العامة .

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر ، :" مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية العامة هي عبارة عن مزيج من الفيزياء و الكيمياء والأحياء".

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:" موجه المادة التابع ل مديرية التربية والتعليم يقوم بتحديد المدرس الذي سيدرس مادة العلوم المتكاملة ".

ونوه بأن الوزارة لن تستغني عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي، معقبا :"الوزير يتابع عن كثب سبل حل أزمة الكثافة الطلابية وعجز المدرسين، بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024-"2025.

وفي وقت سابق كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عن المعلم الذي سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة، التي تتضمن مادة الفيزياء و الكيمياء والأحياء، والتي تم دمجها في مادة واحدة طبقا للمنظومة الجديدة التي سيتم تطبيقها هذا العام على طلاب المرحلة الثانوية.

واوضح زلطة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان مادة العلوم المتكاملة هي ماده سوف تشتمل على العلوم والمعارف الخاصه ب الكيمياء والفيزياء والاحياء الهدف منها في النهايه هو المعرفه الكامله للطالب عن هذا العلم المتكامل ما بين مختلف هذه التخصصات

وكشف ان الذي سيقوم بتدريس هذه الماده مادة العلوم المتكاملة ربما يكون مدرس الفيزياء او مدرس الكيمياء او مدرس الاحياء.

واشار شادي زلطة، الى ان موجه الماده في كل مدرسه هو الذي سيوجه المدرس الذي سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة، مستدركا ان هناك عوامل سوف تحدد من سيقوم بتدريس هذه الماده من منها عدد المدرسين في المدرسة.

واكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، على انه لن يتم الاستغناء عن اي من مدرسين مادة الفيزياء او الكيمياء او الاحياء وسوف يتم توزيعهم جميعا على المدرسه من اجل وسوف يقوم اي منهم بتدريس هذه الماده ماده العلوم المتكامله وسوف يكون هناك تنظيم عاجل لادراج الحصه بالمدرسين على مستوى كامل.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2