إيقاف بطاقة التموين نهائيا يوم 31 أغسطس لهؤلاء

إيقاف بطاقة التموين نهائيا يوم 31 أغسطس لهؤلاءبطاقة التموين

اقتصاد28-8-2024 | 05:16

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، أن قاعدة بيانات التموين فيها عدد كبير من المستفيدين من الخبز يبلغ حوالى 69 مليون مستفيد، و3 ملايين مستفيد من التموين بإجمالى 23 مليون أسرة أو بطاقة.

وأضاف أحمد كمال خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أنه من وقت لآخر يحدث تغيرات فى الأسرة سواء كان للفصل الاجتماعى أو لسبب الوفاة أو السفر للخارج أو إضافة من يستحق وفقا لمعايير معينة.

ولفت متحدث التموين إلى أنه بالمراجعة الدورية ثبت أنه يوجد 7169 بطاقة فى مجموعة من المحافظات تتركز فى 5 محافظات فى درجة قرابة غير معرفة وبذلك يضاف لهذه البطاقة فرد يكون أم أو أب أو أخت أو زوجة أو أخ، وعلي أصحاب هذه البطاقات أن يتوجهوا لمكاتب التموين ومعهم صورة البطاقة والرقم القومى لأصحاب البطاقة لإثبات من فى البطاقة بينهم علاقة أسرية قائمة.

وكانت وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطابا عاجلا إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، بشأن تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في الخطاب الصادر، بمراجعة بون ماكينات المخبز أو تاجر التموين أو مستودع الدقيق، وفي حال وجد المواطن رسالة تقول: «سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها»؛ لا بد من التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورًا وإلا فإنه سيتم إيقاف البطاقة التموينية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2