استشهاد 11 فلسطينيا خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدن شمال الضفة الغربية

استشهاد 11 فلسطينيا خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدن شمال الضفة الغربيةالاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم28-8-2024 | 09:12

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية صباح اليوم (الأربعاء) أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا في محافظتي جنين وطوباس ، وإصابة آخرين ، وسط حصار للمستشفيات وتدمير للبنية التحتية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن 6 فلسطينيين استشهدوا في جنين بينهم 4 إثر غارة جوية على سيارة قرب قرية صير جنوب شرق جنين ، واثنان برصاص جنود الاحتلال، فيما ارتقى خمسة شهداء في محافظة طوباس بينهم اثنان نتيجة قصف نفذه جيش الاحتلال من طائرة مسيرة على منزل بمخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تواجه صعوبة في الوصول إلى عدد من الإصابات، بسبب محاصرة مخيم الفارعة، وقيام قوات الاحتلال بمنع وصول مركبات الإسعاف وعرقلة عمل طواقمها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، منتصف الليلة الماضية، بعدد كبير من جنود المشاة، فيما أتبعتها بتعزيزات عسكرية إلى المخيم من جهة حاجز الحمرا العسكري، برفقة جرافة.
كما نشرت القناصة بشكل كثيف داخل المخيم وفي محيطه وفرضت حصارا عليه، وسط اندلاع اشتباكات مع جنود الاحتلال، وتزامنا مع ذلك تشهد أجواء المخيم تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء، إطلاق عملية عسكرية في جنين وطولكرم وطوباس شمالي الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد حاصرت مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي.

وتمركزت آليات الاحتلال في محيط كل من مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل سيارات الاسعاف، واحتجزت احداها امام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال انتشرت في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2