محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بـ شبرا الخيمة

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بـ شبرا الخيمةجانب من الجولة

محافظات28-8-2024 | 14:32

فى جولة مسائية امتدت للساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بجولة لمتابعة الأعمال النهائية لتطوير ورفع كفاءة مجزر شبرا الخيمة بتكلفة 20 مليون جنيه، الذى يقع على مساحة 2850م، ويخدم أهالى مدينة شبرا الخيمة، ويستوعب أكثر من 100 رأس يومياً، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية، وجارى الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيبز.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية.

وتأتى أعمال التطوير ورفع الكفاءة ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لرفع وتطوير المجازر.

وخلال تفقد المحافظ المجزر وجَّه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف بالمجزر ودخولها الخدمة، بما يعود بالنفع على المواطن بالقليوبية، والتجهيز لافتتاحه بالعيد القومي للمحافظة خلال شهر أغسطس الجاري.

كما تفقد أعمال إنشاء مجمع خدمي بمنطقة ميت نما بمدينة شبرا الخيمة، بحضور النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب والمتبرع بإنشاء المبني، وتفقد المحافظ أعمال انشاء القواعد الخرسانية والأساسات للمبنى والتي يقع على مساحة 1652م2 بتكلفة 20 مليون جنيه تقريبا، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية العام الجاري ويتكون المبنى من ثلاث طوابق، لإنشاء مجمع خدمي يقدم خدمات السجل المدني والشهر العقاري والبريد والتضامن الاجتماعي والتموين والطب البيطري، بالإضافة إلى نقطة شرطة و إسعاف وحماية مدنية.
ومن الجدير بالذكر أنه تم اختيار هذا الموقع الهام ليكون بديلاً لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين داخل مبنى واحد متعدد الأغراض ويكون بديلاً لتقديم الخدمات المقدمة للمواطنين ساكني مناطق شرق السكه الحديد وهى مناطق ( ميت نما - منطى - حوض العمدة - بيجام - مدينة السعادة - مدينة التعاون ).
بالنسبة للطابق الأرضي بالمجمع الخدمي فإنه يتكون من نقطة شرطة على مساحة 240م2 لتقديم كافة الخدمات وبالنسبة للحماية المدنية على مساحة إجمالية 259م2 وبالنسبة لنقطة الإسعاف فإنها ستقام على مساحة 218م2.
بالنسبة للطابق الأول علوي بالمجمع الخدمي فإنه يتكون من مكتب تموين بمساحة إجمالية 196م2 يحتوي على صاله لانتظار المواطنين ومزدوة بنظام ذكي لتقديم الخدمات التموينية، وأيضا مكتب للتضامن الاجتماعي على مساحة 162م2 يحتوي على صالة لانتظار المواطنين ومزود بنظام ذكي لتقديم كافة الخدمات وكذلك مكتب شئون الطب البيطري بمساحة إجمالية 153م2 لتقديم كافة الخدمات البيطرية.

وخلال الجولة تفقد المحافظ لأعمال تطوير الشوارع الجانبية والمحيطة بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد وقد وجه عطيه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف باستخدام بلاط الإنترلوك، والتي تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتبلغ تكلفة هذا المشروع نحو 7 ملايين جنيه.

وذلك بحضور كل من اللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمشرف على مدينة شبرا الخيمة وحي شرق شبرا الخيمة والمحاسب خالد العرفي رئيس حي غرب شبرا الخيمة وم. محمد على نائب رئيس حي شرق والدكتورة لمياء عطية مديرة مديريه الطب البيطري بالقليوبيه والمهندسة حنان إبراهيم مدير مديرية الطرق ومندوب من صرف القليوبية.

أضف تعليق