"يويفا" يكشف عن كرة دور المجموعات بـ دوري أبطال أوروبا

"يويفا" يكشف عن كرة دور المجموعات بـ دوري أبطال أوروباكرة دوري أبطال أوروبا

رياضة28-8-2024 | 16:10

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن الكرة الرسمية التي ستخوض بها الأندية منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025.

نشر الحساب الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي "اكس"، صورة الكرة الرسمية التي ستُلعب بها مباريات دور المجموعات لمسابقة تشامبيونزليج والتي سيتم إجراء قرعتها غدًا الخميس، في مدينة موناكو الفرنسية.

وقرر الاتحاد الأوروبي ، إجراء قرعة دوري الأبطال في الموسم الجديد بالكمبيوتر، بدلًا من الاستعانة بالنجوم السابقين، وذلك في ظل زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36 ناديًا، يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

وبرر الاتحاد الأوروبي ، اللجوء إلى القرعة الإلكترونية، لتفادي الاستعانة بما يقرب من 1000 كرة في القرعة، مما سيجعل فعالياتها مملة للغاية.

ويتم تقسيم 36 فريقا مشاركا في دوري الأبطال على 4 أوعية (8 فرق في المجموعة)، وفقًا لآخر تصنيف للاتحاد الأوروبي، مع استثناء ريال مدريد الإسباني بصفته حامل لقب البطولة، إذ يوضع بالوعاء الأول.

كما يتم اختيار خصمين من كل وعاء بإجمالي 8 خصوم، سيلعب مباراة ضد أحدهم على أرضه ومباراة ضد الآخر خارج أرضه.

وسيتم الاستعانة بشكل أولي بالكرات التقليدية وبعدها سيتولى الكمبيوتر الأمر في ظل التعقيدات الخاصة بالقرعة، التي تمنع تواجد أكثر من فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، فيما يمكن أن يلتقي ضد فريقين من بلد آخر كحد أقصى.

وسيتم إتباع نفس الإجراء في قرعة بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر يوم 30 أغسطس الجاري.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2