نائب "ترامب" في ورطة بسبب أكبر مساعديه

نائب "ترامب" في ورطة بسبب أكبر مساعديه نائب ترامب في ورطة بسبب أكبر مساعديه

عرب وعالم28-8-2024 | 23:59

كشفت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أن أحد كبار مساعدي المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي المرشح الجمهوري "دونالد ترامب"، "جيه دي فانس"، عمل ذات يوم في شركة استشارية سياسية يمينية متطرفة تروج لقدرتها على الأعمال السرية ولها صلات بشبكة من الجماعات المتطرفة ومراكز الفكر.

تم تعيين "باركر ماجد" مؤخرًا سكرتيرًا صحفيًا لـ"فانس"، ويرتبط تاريخ فانس الوظيفي ودائرته بعناصر اليمين المتطرف بعيدًا عن التيار الرئيسي للسياسة الأمريكية.

يربط موظف "فانس" بينه وبين شركة بيك آند ستون B&S وشركة الاستشارات السياسية التابعة لها نايت تيكس روك KTR، وشركة الاستشارات ذات العلامة التجارية التي لها عنوان تجاري في نيويورك قريبة من حلفاء فانس بما في ذلك معهد كليرمونت اليميني المتطرف، والمرشح السياسي المتسلسل من ولاية أريزونا "بليك ماسترز".

ويعد المؤسس المشارك لشركة B&S، متورط أيضا بشكل وثيق مع جمعية التجديد المدني الأمريكي SACR وهي جمعية أخوية سرية مخصصة للرجال فقط وكانت موضوعًا لتقارير سابقة موسعة في صحيفة البريطانية.

وقد روّج المؤسس المشارك لشركة B&S "بيك" لمواقف اليمين المتطرف في مقالات الرأي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت بيث ديفيز، الباحثة في معهد ميدلبري للدراسات الدولية في مونتيري، والتي نشرت أبحاثًا عن SACR، إن السياسات التي تمثلها المجموعة "أكثر تطرفًا من المحافظين السائدين". وأوضحت أن هناك عنصرين من هذا التطرف وهما آراؤهم حول النوع الاجتماعي والدور الذي يجب أن تلعبه المرأة في المجتمع، وكذلك آراؤهم حول ما إذا كان ينبغي للحكومة أن تكون ديمقراطية على الإطلاق.

ونشرت الصحيفة البريطانية أن الرابط هو مجرد واحد من سلسلة من الروابط بين "فانس" وما يسمى "اليمين الجديد"، وهي حركة مناهضة للديمقراطية تهاجم النسوية والمساواة العرقية والمهاجرين بينما تركز على مظالم الرجال البيض.

اتصلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، بمكتب "فانس" وكذلك حملة ترامب للتعليق على هذا التقرير، لكن رفض متحدث باسم المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي التعليق. ورد "أندرو كوف"، الذي يحدده موقع شركة (B&S) على أنه مدير الاتصالات، في رسالة بريد إلكتروني مفادها أن "ماجد انتقل إلى دور جديد في مجلس الشيوخ في عام 2023، واختتم علاقتنا المهنية بشروط إيجابية".

كانت اتجهت B&S في الآونة الأخيرة، أيضًا إلى أعمال التصميم للمنظمات اليمينية المتطرفة الأحدث أو المتمردة حديثًا.

أضف تعليق