الرئيس الفرنسي يُعلن رسميًا افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

الرئيس الفرنسي يُعلن رسميًا افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024الرئيس الفرنسي يُعلن رسميًا افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

عرب وعالم29-8-2024 | 01:45

أعلن رسميًا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الصيفية باريس 2024، إيذانا ببدء المنافسات البارالمبية الممتدة حتى 8 سبتمبر المقبل.

وانطلقت مساء الأربعاء، فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في مشهد استثنائي جذب أنظار عشاق الرياضة حول العالم إلى مدينة النور، حيث انطلق من أمام "المسلة المصرية" التي تتوسط ساحة "الكونكورد" أكبر ميدان في قلب العاصمة الفرنسية.

ولأول مرة، يُقام حفل افتتاح البارالمبياد خارج ملعب رياضي، وتحديدا في قلب مدينة النور ليسجل لحظة تاريخية للدورات البارالمبية. فبعد تنظيم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 خارج الملعب أيضا وعلى ضفاف نهر السين، بدأ الحفل هذه المرة من ميدان "الكونكورد" والذي يقع في قلب العاصمة الفرنسية، بحضور الرئيس الفرنسي ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية، ووسط عدد كبير من الجماهير، مع انطلاق موكب للرياضيين من جادة الشانزليزيه بمشاركة نحو 4400 من اللاعبين من 184 دولة، من بينهم البعثة المصرية والتي تشارك بـ 54 لاعبا ولاعبة في 10 رياضات مختلفة.

ويعد تنظيم هذا الحفل في قلب المدينة واستضافة ألعاب بارالمبية لأول مرة في البلاد رمزا قويا لطموح باريس لوضع قضية دمج الأشخاص أصحاب الهمم في قلب المجتمع. وقد وعد المدير الفني للحفل توماس جولي بعروض لم يسبق لها مثيل، "مع عرض يسلط الضوء على الرياضيين البارالمبيين والقيم التي يجسدونها .. عرض سيجمع المشاهدين من جميع أنحاء العالم حول الروح الفريدة للألعاب البارالمبية".

أضف تعليق