"تموين الإسكندرية" تحرر أكثر من 200 محضر مخالفات في يوم واحد

"تموين الإسكندرية" تحرر أكثر من 200 محضر مخالفات في يوم واحدصورة أرشيفية

محافظات29-8-2024 | 18:02

شدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، السيد حرز الله، على أهمية الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.

وأشار حرز الله، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أن إدارة الرقابة ب مديرية التموين والتجارة الداخلية شنت، تحت إشراف مؤنس محمد، المنسق العام، حملة تموينية، أسفرت عن ضبط أحد المخابز السياحية لقيامه بتجميع وحيازة 4 شكائر دقيق بلدى معاد تعبئتها فى شكائر بيضاء بهدف تضليل رجال الضبط القضائي.

و أسفرت الحملات عن تحرير 7 محاضر، شملت خبزا غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود لوحات بيانات للمخابز، وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم نظافة أدوات العجين، حيازة سجائر أجنبية مجهولة المصدر.

وأكد ضبط 170 علبة سجائر، و22 زجاجة شيشه إلكترونية، وغش تجارى وحيازة سلع مجهولة المصدر لعدم وجود بيانات، فضلا عن ضبط 60 قطعة أدوات كهربائية و90 لمبة مختلفة الأنواع، و400 متر سلك شعر كهربائي، و240 عبوة "إسبراي" أنواع مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى 3 محاضر إقامة أوكازيون بدون تصريح من الجهات المختصة.

كما أسفرت الحملات التي شنتها الإدارات الفرعية التموينية ب الإسكندرية عن تحرير 191 محضرا، شملت إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود لوحة بيانات،
وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، عدم حمل شهادة صحية، إدارة بدون ترخيص لمخابز شامى حر، عدم إعلان عن الأسعار لمخابز شامية حرة، عدم إعلان عن الأسعار لبدال تموينى، عدم إعلان عن أسعار الأسماك، وتصرف في 50 كيلو جراما من الدقيق لأحد المخابز البلدية، ومحاضر أحوال تنفيذا لقرار النيابة، كما تم ضبط د 1700 علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر، بيع سجائر بسعر مرتفع عن السعر الرسمى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

أضف تعليق