لابيد يتهم نتنياهو بتوريط إسرائيل في حرب لعدم اكتراثه بتحذير السكرتير العسكري قبل 7 أكتوبر

لابيد يتهم نتنياهو بتوريط إسرائيل في حرب لعدم اكتراثه بتحذير السكرتير العسكري قبل 7 أكتوبرجانب من اللقاء

عرب وعالم29-8-2024 | 19:55

ذكر موقع القناة 13 الإسرائيلية أن يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية يتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بتوريط اسرائيل في حروب بسبب تقاعسه وعدم اعتداده بتحذيرات السكرتير العسكري قبل 7 أكتوبر.

وقال لابيد في مقابلة مع القناة أن اللواء آفي جيل السكرتير العسكري في ذلك الوقت ابلغه بأنه قبل اسبوع من عملية طوفان الأقصي بأن إسرائيل في مستوي خطر كبير للغاية وفقا لمعلومات استخباراتية على أعلى مستوي تصنيفي ولكنه لم يهتم لذلك.

وأضاف لابيد أن حتي في في 21 أغسطس 2023، كان هناك تحديث أمني مع رئيس الوزراء نتنياهو وأبلغني السكرتير آفي جيل، التحديث وهو عن سخونة جميع القطاعات الأمنية - الإيرانيون وحزب الله وفي لبنان، و غزة والضفة الغربية اعتقدت أن هذه معلومات غير عادية إلا أن نتنياهو رئيس الوزراء أمامي لم يبال بالموضوع، ولم يعلق على الأمر ".

وأوضح لابيد أنه في الأسبوعين الماضيين ، ذهب عدة مرات إلى لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، وقرأ التقارير الاستخباراتية المختلفة بموافقة رئيس اللجنة وعضو الكنيست يولي إدلشتين، في إطار ما يسمح له به القانون كرئيس وزراء سابق ورئيس للمعارضة، يُسمح له بالاطلاع على نفس المواد الاستخباراتية التي يحصل عليها أعضاء اللجنة، وبها أيضا تحذيرات من فتح جبهات متعددة ولكن نتنياهو لا يبالي.

وردا علي تصريحات لابيد كذب حزب الليكود يائير لابيد ثائلا أنه يكذب مجددا وان نتنياهو لم يتلق تحذيرات قبل عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2