برنامج تدريبي في التصوير والمونتاج تنظمه جامعة قناة السويس

برنامج تدريبي في التصوير والمونتاج تنظمه جامعة قناة السويسجانب من البرنامج التدريبي

محافظات30-8-2024 | 14:50

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في التصوير والمونتاج، والذي استمر على مدار يومين.

تم تنفيذ البرنامج ضمن إطار التدريب الصيفي للعام الجامعي 2023/2024م، حيث استفاد منه 31 من المهنيين والمتخصصين من مختلف الجهات.

جاء التدريب بإشراف عام الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

قدم البرنامج التدريبي الدكتورة إسراء حسام عمر محمد، مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية، والذي شمل مجموعة شاملة من الموضوعات الأساسية والمتقدمة في مجال التصوير والمونتاج.

تضمنت أهداف البرنامج تعليم المشاركين أساسيات التصوير والمونتاج، المواصفات الفنية لتصوير وإنتاج مقاطع الفيديو التعليمية، وتعريفهم بحركات الكاميرا الأساسية مثل التكبير والتصغير وحركات الدفع واللقطات المختلفة.

وتطرق البرنامج إلى شرح تفصيلي للأنواع المختلفة من لقطات الكاميرا، بما في ذلك اللقطة الطويلة جداً، اللقطة البعيدة، اللقطة المتوسطة، واللقطة القريبة جداً.

كما تناول البرنامج المواصفات الفنية لتصميم الفيديو التعليمي، مثل زوايا التصوير، والإضاءة، والصوت، وكيفية تنفيذ عملية المونتاج بفعالية.

أما عن الجهات المستفيدة من هذا البرنامج فشملت كلية الزراعة، إدارة الطرق والنقل، إدارة الموهوبين والتعليم الذكي، إدارة جنوب التعليمية، هيئة قناة السويس، هيئة الرعاية الصحية بالتأمين الشامل، ومستشفى أبو خليفة.

وقد تمثل الهدف من هذه الدورة في تعزيز مهارات التصوير والمونتاج لدى المشاركين بما يتماشى مع الاحتياجات المتزايدة في مجالاتهم المختلفة.

واختتم البرنامج بنجاح، حيث أعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة من المحتوى والممارسات العملية التي تم تناولها، مما يعزز قدرتهم على إنتاج محتوى مرئي وتعليمي متميز في المستقبل.

أشرف على تنظيم البرنامج التدريبي المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة وأحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

أضف تعليق