قرار عاجل من النيابة العامة ضد مؤسس تطبيق كيو إف

قرار عاجل من النيابة العامة ضد مؤسس تطبيق كيو إف تطبيق كيو إف

حوادث وقضايا30-8-2024 | 22:37

قررت النيابة العامة بشرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم حبس المتهم "ا.ا" مؤسس تطبيق "كيو إف" وشركائه 4 أيام علي ذمة التحقيقات لاتهامهم بالنصب علي مواطنين من مشتركي التطبيق في مبالغ مالية تجاوزت 50 مليون جنيه .

و ننفرد بنشر صور المتهم بتأسيس التطبيق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي حال استخدامه السوسيشال ميديا للجذب عملائه والنصب عليهم .

وكان ضباط مباحث تكنولوجيا المعلومات ومباحث الانترنت بوسط الدلتا بمحافظة الغربية بالتنسيق مع ضباط قطاع الأمن العام بمديرية أمن الإسكندرية اليوم نجحوا في ضبط أعضاء عصابة التطبيق الالكتروني"كيو إف " والذي اتهم مؤسسيه بالنصب الالكتروني وجمع الأموال من ضحاياهم نظير ارباح اونلاين تزيد عن 50% وذلك حال تواجدهم بنطاق محافظة الإسكندرية وتم اقتياد المتهمين آخرين من محافظة الغربية وجاري عرضهم على النيابة العامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المتهمين .

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية المستشار أحمد التهامي اعطي توجيهاته اليوم توجيهاته العاجلة إلي رئيس نيابة الكلية بسرعه ضبط أعضاء عصابة تطبيق "كيو إف" عقب استيلائهم علي 50 مليون جنيه من كافة محافظات الجمهورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

ووجهت النيابة العامة بتكليف من فريق من أعضاء النيابة للفحص البلاغ المقدم من ضحايا التطبيق في شكوي التي تحمل رقم 495 لسنه 2024 جنح اقتصادية اول طنطا .

في ذات السياق وجها النيابة العامة لسماع أقوال الضحايا وشهود عيان حول الاستعلام عن بيانات وارقام وعناوين القائمين على ارتكاب جريمة النصب الالكتروني وجمع مبالغ مالية بقيمة تصل إلي 50 مليون جنيه .

وكانت مدينة طنطا في محافظة الغربية شهدت استمرار حالة من الصدمه والوجيعة بين صفوف الأسر والعائلات عقب النصب عليهم من جهه 5 أشخاص من مؤسسي التطبيق الالكتروني المسمي ب(كيو إف) للجني والتربح من أموال الالعاب الالكترونيه والنقد الأجنبي الآمر الذي أثار حفيظه الضحايا المصابين عقب توقف جني أرباحهم وهروب القائمين علي إدارة التطبيق الالكتروني وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة مع الضحايا وشهود عيان.

تعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمقر تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بمنطقة وسط الدلتا بنطاق سبرباي بمركز طنطا إخطارا بورود بلاغ رسمي يحمل رقم 495 لسنه 2024 جنح اقتصادية اول طنطا يتهم المدعو "أحمد .ا"42 سنة وأربعة من شركائه في تأسيس تطبيق الكتروني مسمي (qf) بقصد التربح وجني أموال من عملاء التطبيق الالكتروني مقابل العاب الكتروني والتلاعب ببدائل عملات النقد الأجنبي عبر تحويلات بنكية وحساب فودافون كاش ومحافظ إلكترونية أخري .

وجاءت أسماء المبلغون كل من محمد الصفتى ورانيا حسين ودينا حسين وأنس اشرف وسحر الوصيفي وأحمد حسن يوسف شعراوي ومحمود رضوان وآخرون ضد مؤسسي التطبيق الالكتروني المخصص لجمع الأموال والأرباح بمختلف العملات الأجنبية والنقدية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف العقيد علاء المصري مدير مباحث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة وسط الدلتا وقاده المقدم سمير البحيري رئيس مباحث تكنولوجيا المعلومات ومباحث الانترنت لتحديد هوية وموقع الجناه وضبطهم .

أضف تعليق