خلال افتتاحها معرضا للكتاب بالقليوبية .. مفتي الجمهورية يشيد بتاريخ دار المعارف الثقافي

خلال افتتاحها معرضا للكتاب بالقليوبية .. مفتي الجمهورية يشيد بتاريخ دار المعارف الثقافيمعرض مؤسسة دار المعارف للكتاب بمكتبة منار القليوبية

محافظات30-8-2024 | 23:02

أشاد الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية بافتتاح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية معرضا للكتاب لمؤسسة دار المعارف بمكتبة منار القليوبية مشيرا إلى حرص المحافظ على العنايه بالوعي وإعادة بناء الوعي الرشيد.

مؤكدا أن دار المعارف ذات الرصيد الكبير والذاد المتعدد والمتنوع من الثقافة والتي أسهمت عبر عصورها الكثيرة في بناء الوعي الإنساني والعقل المصري بشكل خاص .

ولفت مفتي الجمهورية إلى أنه لا يمكن أن تذكر الثقافة بدون أن تذكر دار المعارف ، موضحا أنه لاحظ أثناء الجولة مجموعة من الإصدارات العلمية المتنوعة جمعت بين الأصالة والمعاصرة وبين العمق العلمي والرؤية الواضحة، كما جمعت بين السهولة في عرض المعلومة فضلا عن عمق الفكرة.

واستطرد قائلا: أتوقف أمام إصدارات الرائد الراحل الدكتور شوقي ضيف عميد الأدب العربي والدكتور عبد الحليم محمود بالإضافة إلى سلسلة الذخائر، مشيرا إلى أن هذه السلسلة تؤكد أن الإرث الحضاري لهذه الأمة يمثل الزاد والأساس في بنائها وفي تقدمها وفي إعادة تشكيل هويتها بما يناسب العصر دون الإخلال بالثوابت،مقدما التحية لمؤسسة دار المعارف وللمحافظ على هذه الدعوة وعلى هذه الرؤية التجديدية التنويرية والتي بدأت بما ينبغي أن تكون البداية في إعادة الناس إلى الطريق الصحيح والتفكير السليم،وذلك من خلال القراءة الرشيدة والمتأنية، لافتا إلى أن ذلك لا يتحقق إلا بمؤلف واضح ودار تقوم على أمره، مختتما حديثه شكرا دار المعارف.

جاء ذلك خلال افتتاح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية و المهندس رزق عبد السميع رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر والشركة القومية للتوزيع معرضا للكتاب لمؤسسة دار المعارف بمكتبة منار القليوبية .

وذلك ضمن فعاليات احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي الـ 156، بحضور المحافظون السابقون، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جماعة بنها والشيخ صفوت أبو السعود والدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ واللواء إيهاب حسن السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد.

أضف تعليق