جرفت السيارات.. سيول قوية تداهم حيا سكنيا بالمدينة المنورة في السعودية

جرفت السيارات.. سيول قوية تداهم حيا سكنيا بالمدينة المنورة في السعوديةسيول غزيرة بالسعودية

عرب وعالم31-8-2024 | 08:10

داهمت سيول قوية "حي الشهداء" في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مساء الجمعة، تسببت في جرف عدد من المركبات.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة في السعودية لحظة مداهمة السيول القوية لـ"حي الشهداء" في المدينة المنورة مساء الجمعة، وجرفها عددا من المركبات.

وتداول ناشطون على منصة "إكس" مقاطع فيديو تظهر قوة السيول وجريانها في "حي الشهداء" في المدينة المنورة، وغمرها للطرقات وجرفها للسيارات.

وشهدت السعودية منذ بداية أغسطس الجاري سيولا قوية أسفرت عن مقتل شخص إصابة آخرين بعدما انهار جزء من جسر في منطقة جازان بجنوب غرب السعودية إثر سيول غزيرة، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي.

وأعلنت قناة “الإخبارية” وقوع “حالة وفاة وعدد من الإصابات نتيجة انهيار جزء من الجسر الرابط بين محافظة أبو عريش ومحافظة صبيا في جازان” على بعد 1,100 كلم جنوب غرب الرياض.

وأوردت القناة الحكومية مقاطع فيديو ملتقطة من الجو تظهر انهيار أجزاء من الجسر، وإطباقها على سيارة من اثنتين تواجدتا في المكان، كما تظهر مياه السيول المتدفقة وهي تحيط بقواعد الجسر من كافة الاتجاهات.

وأوضحت القناة أن المركز الوطني لسلامة النقل بدأ “التحقيق اللازم” في ملابسات انهيار جزء من الجسر، الذي يشهد عادة حركة مرورية كثيفة لكونه يربط جنوب منطقة جازان بشمالها.

وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية وقتها حذّر من استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي إلى جريان السيول في منطقة جازان وشهدت المنطقة أمطارًا غزيرة وارتفاعاً لمنسوب المياه في الشوارع وصواعق رعدية أدت إلى انقطاع الكهرباء في بعض الأحياء.

أضف تعليق