مسئول: نستهدف تطعيم 90% من أطفال غزة ضد "شلل الأطفال"

مسئول: نستهدف تطعيم 90% من أطفال غزة ضد "شلل الأطفال"صورة أرشيفية

عرب وعالم31-8-2024 | 16:19

قال رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة الدكتور مجدي ظهير، إن الحملة تستهدف تطعيم 90%، من أطفال القطاع من عمر يوم وحتى 10 سنوات.

وأوضح "ظهير" اليوم السبت، أنه منذ لحظة تشخيص وجود فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة ووزارة الصحة الفلسطينية لم تدخر جهدًا في اتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على هذا الوباء، مبينًا أنه تم تشكيل اللجنة الفنية لمتابعة خطط التنفيذ للحملة لتحقيق هدفها بتطعيم 90% من أطفال غزة.

وأوضح أن، الخطة تتمثل في تشكيل فرق ميدانية وثابتة وتحت إشراف مشرفين متخصصين لتنفيذ هذه الخطة على الأرض، موضحًا أن الخطة تبدأ باستهداف الأطفال في المحافظة الوسطى خلال الفترة من 1 إلى 4 سبتمبر، ثم تنتقل إلى المنطقة الجنوبية وتشمل محافظة خان يونس و رفح من يوم 5 إلى 8 سبتمبر، وتنتقل بعد ذلك إلى محافظات غزة والشمال في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر.

وأكد رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، أن اللقاح المستخدم في تطعيم الأطفال ضد فيروس شلل الأطفال، آمن وسليم ومعتمد من منظمة الصحة العالمية وتم استخدامه في عدد كبير من دول العالم بملايين الجرعات، منوها بأن هذه الحملة هي السبيل الوحيد للقضاء على هذا الوباء الخطير.

أضف تعليق