بغداد تعلن عن مشروع استثماري أمريكي يضم 10 مناطق للتنقيب عن الغاز

بغداد تعلن عن مشروع استثماري أمريكي يضم 10 مناطق للتنقيب عن الغازبغداد تعلن عن مشروع استثماري أمريكي يضم 10 مناطق للتنقيب عن الغاز

اقتصاد1-9-2024 | 02:45

أعلن وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، السبت، أن بغداد تعتزم عرض 10 مناطق لل تنقيب عن الغاز على شركات أمريكية، كاشفا عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث عرضها على شركات عالمية.

وقال عبد الغني: إن جولة التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة ضمت 29 رقعة وحقلًا، وتم إنهاء التعاقد على 14 منها، وهناك نحو 10 رقع غازية من بين ما تبقى لم تقدم عليها الشركات ونحن بصدد عرضها بجولة تراخيص جديدة.

وأضاف أن وزارة النفط تخطط لعرض هذه الفرص الاستثمارية الغازية على شركات متخصصة، كاشفًا عن زيارة قريبة إلى الولايات المتحدة لهذا الغرض، إذ يخطط لعرضها على شركات أمريكية عالمية.

ولفت إلى أن وزارة النفط بادرت بحفر بئر استكشافية في رقعة العنز بطاقة 1000 متر مكعب، وكذلك تم افتتاح مشروع استثمار غاز الحلفاية بطاقة 300 متر مكعب ومن المؤمل أن تطلق مشروع استثمار الغاز في حقل الفيحاء النفطي نهاية العام الجاري وبطاقة 125 متر مكعب.

ويأتي ذلك في إطار جهود بغداد لجذب استثمارات أميركية إلى قطاع الطاقة لديها بعد جولات تراخيص سابقة حصلت فيها شركات صينية على أغلبية الحقول المتاحة، حسب وكالة رويترز.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2