"التضامن": 1500 متطوع يشاركون في مبادرة "أحسن صاحب" لدمج ذوي الإعاقة

"التضامن": 1500 متطوع يشاركون في مبادرة "أحسن صاحب" لدمج ذوي الإعاقةمايا مرسي

مصر1-9-2024 | 11:53

شارك 1500 متطوع في 24 محافظة بفعاليات مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي (أحسن صاحب) لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وزيادة فاعليتهم اجتماعيًا، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة (صناع الحياة مصر).

وذكرت وزارة التضامن- في بيان، اليوم الأحد، أن الفعاليات تضمنت إتاحة مساحات آمنة تم فيها تنفيذ أنشطة فنية متعددة تشمل: "الرسم- النحت- الخزف- الهاند ميد- مسرح وتمثيل"، حيث شارك المتطوعون مع أشخاص من أصحاب الإعاقات المختلفة في المحافظات المستهدفة في تنفيذ الفعاليات.

وتهدف المبادرة إلى نشر رسائل توعية للقضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في المجتمع عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة مثل الأنشطة الرياضية والفنية والإبداعية وغيرها.

وتؤكد المبادرة أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فعال وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع، وذلك من خلال عدة محاور أساسية منها: الصداقة الفردية، القيادة والتطوير الذاتي، الوظائف والفرص المهنية، العيش المستقل، والدمج الرقمي، بجانب توضيح المفاهيم الخاطئة وتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتستهدف الحملة الوصول لـ 10 ملايين مواطن في 24 محافظة والتوعية بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ذلك بمشاركة 10 آلاف من متطوعي (صناع الحياة مصر).

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2