"سكول باي" أول تطبيق لسداد المصروفات المدرسية وإتاحة خدمات التأمين والتقسيط

"سكول باي" أول تطبيق لسداد المصروفات المدرسية وإتاحة خدمات التأمين والتقسيط العام الدراسي الجديد

في إطار جهود الدولة لتدعم التحول الرقمي و الشمول المالي ، ومع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 أعلنت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية والرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة، عن إطلاق مجموعة من الخدمات المالية المتطورة لقطاع التعليم المصري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويأتي هذا التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم و"إي فاينانس" ضمن رؤية مصر 2030، التي تركز على التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي، ودعم جهود أوسع لرقمنة الاقتصاد المصري وتوفير خدمات مالية رقمية متطورة لكل فرد في المجتمع.

وانطلاقا من بروتوكول التعاون الذي وقعه الجانبان مؤخرا، تهدف هذه الشراكة إلى تحسين كفاءة إدارة المصروفات المدرسية وتسهيل العمليات المالية للطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى إتاحة خدمات التأمين والتقسيط ومجموعة من الخدمات الأخرى، مما يعكس التزام الدولة بتوفير خدمات مالية رقمية آمنة ومتاحة للجميع.

وتبدأ المرحلة الأولى من المشروع في تقديم خدماتها لمدارس النيل المصرية الدولية، والمدارس الدولية IPS، والمدارس الرسمية للغات على أن يتم تعميمها على باقي المدارس في مرحلة لاحقة.

وتعقيبا على هذا التعاون، أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن هذا التعاون يعكس توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الحكومة المصرية لرقمنة الخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي في جميع القطاعات، بما في ذلك التعليم. ومن خلال شراكتها مع وزارة التربية والتعليم ستقوم "إي فاينانس" بتقديم حلول دفع إلكترونية متكاملة تتيح للطلاب وأولياء الأمور سداد المصروفات المدرسية والرسوم الأخرى عبر منصات متعددة وبطرق سهلة وآمنة.

تشمل الخدمات التي تقدمها " مجموعة إي فاينانس " لقطاع التعليم ما يلي :

نظام دفع إلكتروني للمصروفات المدرسية من خلال تمكين أولياء الأمو من سداد المصروفات المدرسية من خلال تطبيق "سكول باي" School Pay الذي يعد أول تطبيق رسمي لوزارة التربية والتعليم لسداد المصروفات المدرسية وذلك من خلال استخدام البطاقات الائتمانية، أوالتحويلات البنكية، أو المحافظ الرقمية، مما يلغي الحاجة للتعامل بالنقد ويقلل من المخاطر المالية .

خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول والتي تتيح الفرصة لأولياء الأمور لاستخدام تطبيقات الهواتف الذكية والمحافظ الإلكترونية لسداد الرسوم، مما يسهل الوصول إلى الخدمات المالية للجميع، بما في ذلك الفئات غير المتعاملة مع البنوك.

توفير نقاط دفع منتشرة عن طريق إنشاء شبكة واسعة من نقاط الدفع الإلكتروني في المدارس والمناطق الريفية والنائية، لضمان وصول الخدمات إلى جميع المواطنين دون تمييز.

إدارة مركزية للمصروفات من خلال تطوير نظام مركزي لجمع وإدارة المصروفات المدرسية، يوفر لوزارة التربية والتعليم تقارير دقيقة وتفصيلية عن التحصيلات، مما يساعد في التخطيط المالي السليم.

وتساهم كل هذه الجهود في تعزيز الشمول المالي من خلال توفير حلول دفع للفئات غير المتعاملة مع البنوك، مما يضمن إدماج جميع الفئات في النظام المالي الرقمي، والعمل على تعزيز الأمان والشفافية حيث تركز "إي فاينانس" في تقديم خدماتها على ضمان أعلى مستويات الأمان والشفافية. ومن خلال تطبيق معايير الأمان العالمية مثلPCI-DS، تضمن الشركة حماية البيانات المالية والشخصية للطلاب وأولياء الأمور، مما يعزز الثقة في استخدام هذه الخدمات الرقمية .

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2