جامعة بنها تشارك في ندوة تعزيز التعاون التعليمي بين الصين ودول المحيط الهندي

جامعة بنها تشارك في ندوة تعزيز التعاون التعليمي بين الصين ودول المحيط الهنديجامعة بنها تشارك في ندوة تعزيز التعاون التعليمي بين الصين ودول المحيط الهندي

محافظات2-9-2024 | 13:03

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن مشاركة وفد من الجامعة فى ندوة تنفيذ مبادرة التنمية العالمية وتعزيز التعاون التعليمي العالي بين الصين ودول المحيط الهندي، التي تنظمها جامعة Zhejiang Normal University ب الصين حتى 12 سبتمبر الجاري بحضور الدكتورة مني هجرس، الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار " الجيزاوي " إلى أن وفد الجامعة ضم الدكتور حازم عليوه المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور، الدكتور محمد بسيوني، مدير وحدة التنمية المستدامة، مؤكدا أن مشاركة جامعة بنها تأتي في إطار سعيها الدائم إلى فتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة التى تربطها علاقات متينة وتاريخية بمصر مثل الصين.

وقال رئيس الجامعة أن الندوة تهدف إلي مشاركة تجربة الصين في تطوير التعليم العالي مع الدول المشاركة، وتوفير رؤى عملية لإصلاح التعليم وتنميته. كما أنها تدعم بنشاط المبادرات التعليمية للدول ذات الصلة، وتعزز التبادل المتبادل بين المشاركين، وتحسين القدرات التعليمية والتدريسية، وتعزيز التعاون المستمر بين الصين والدول الأخرى في مجال التعليم.

كما أنها تهدف إلى معالجة الوضع الحالي واحتياجات تدريب المعلمين والمسئولين في التعليم العالي من خلال أربع طرق: المحاضرات والتفاعلات والمناقشات والزيارات والتجارب الثقافية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2