خبير علاقات دولية: روسيا تحاول جاهدة تعديل مسار عملياتها العسكرية في أوكرانيا

خبير علاقات دولية: روسيا تحاول جاهدة تعديل مسار عملياتها العسكرية في أوكرانيا الدكتورة إيمان زهران خبير العلاقات الدولية

TV2-9-2024 | 16:37

قالت الدكتورة إيمان زهران، خبير العلاقات الدولية، إن استمرار العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية تشير إلى حالة من عدم اليقين المتعلقة بالسير نحو المجال التفاوضي.

وأكدت الدكتورة إيمان زهران، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن روسيا تحاول جاهدة تقييم وتعديل مسار العمليات الروسية في أوكرانيا، خاصة وأن روسيا تريد الرد على العمليات الأوكرانية الأخيرة بشيء من الحدة والقوة.

وأضافت في حديثها، أن تصعيد المواجهة الروسية الأوكرانية هي محاولة لموازنة الأبعاد السياسية لدى كلا الجانبين، ويمكن القول أنه لا أحد يعلم حتى الآن ما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستمر في دعم الجانب الأوكراني في ظل البدء في الانتخابات الرئاسية أم أنها سوف تتخذ مسار مختلف لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشارت إلى، أن استخدام السلاح النووي في الحرب الروسية الأوكرانية سوف يكون له أضراره على مستوى الكتلة الأوروبية بالكامل وليس الاقتصار على الأراضي الروسية الأوكرانية، لذا الحديث عن استخدام السلاح النووي في الحرب ما هو إلا نوعًا من التهويل.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2