"القاهرة" تحضن ورشة عمل حول منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية

"القاهرة" تحضن ورشة عمل حول منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعيةجامعة الدول العربية

اقتصاد2-9-2024 | 17:20

تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (إحدى منظمات جامعة الدول العربية) ورشة العمل التعريفية حول (المنصة المتخصصة لطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية" APIP.online ") بالقاهرة، يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والهيئة العامة للتنمية الصناعية بجمهورية مصر العربية.

وصرح المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة بأن هذه الورشة تهدف إلى (التعريف بأول منصة رسمية متخصصة لطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية التى تم إطلاقها عام 2020 وتشهد منذ ذلك التاريخ تطورا ملحوظا مكنتها من الوصول إلى أزيد من 90 مليون مشاهدة على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أن الورشة وصل عدد المنشآت الصناعية والتعدينية المسجلة بها إلى أزيد من 60 ألف منشأة، التى تغطى حوالى 32 قطاعا صناعيا وتعدينيا) .

وقال الصقر: إن المنصة تقوم بالترويج للفرص الاستثمارية العربية في قطاعي الصناعة والتعدين، التي بلغت أزيد من 800 فرصة، كما توفر البيانات الموثوقة وتقدم الخدمات ذات العلاقة لدعم منظومة الصناعة والتعدين والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدول العربية.

ومن خصائص ومميزات المنصة: إتاحة متاجر إلكترونية مجانية للمنشآت المنتجة، توفير مؤشرات ذكاء الأعمال، تطبيقات على الهواتف الذكية، تسهيل البحث باستعمال مساعد آلي بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مجانية التسجيل وإدخال البيانات، وتخصيص مساحات إعلانية مدفوعة للمنشآت الراغبة في ذلك.

وأوضح الصقر أن إنشاء أول منصة رسمية متخصصة لطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online يعد أحد أهم مبادرة المنظمة، التي حظيت بإشادة الوزراء العرب المعنيين بشئون الصناعة والتعدين ورعاية عدد من جهات التمويل العربية ممثلة في الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، وأخيرا الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك نظرا للدور الذي تقوم به في دعم وتحقيق التكامل الصناعي والتعديني، وتسهيل تبادل وفورات السلع بين الدول العربية. وأكد أن المنصة مستمرة في تطوير خدماتها لتحفيز المستثمرين العرب والدوليين واطلاعهم على إمكانيات القطاع الصناعي العربي وتشجيعهم على ضخ الاستثمارات في المشاريع الصناعية الواعدة.

وأشار إلى أن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين تحرص على مواكبة التطورات السريعة في المجال التكنولوجي واستخدامات تقنيات التحول الرقم لتعزيز قدرات الصناعيين ومتخذي القرار في المنطقة العربية من أجل الاستغلال الأمثل لهذه التقنيات وللمساهمة في تحسين إنتاجية المنشآت الصناعية العربية والرفع من قدرتها التنافسية على المستويين القطري والاقليمي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2