كوريا الجنوبية وبلغاريا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة النووية

كوريا الجنوبية وبلغاريا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة النوويةمجال الطاقة النووية

اقتصاد3-9-2024 | 13:09

بحث وزير الصناعة الكوري الجنوبي آن دوك-جيون، مع نظيره البلغاري فلاديمير مالينوف، سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة، بما في ذلك صناعة الطاقة النووية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الصناعة الكوري الجنوبي وقع على مذكرة تفاهم مع نظيره البلغاري، في سول، لتحقيق التعاون الثنائي في مجال الطاقة في مواجهة عدم اليقين الجيوسياسي، بما في ذلك أزمة الشرق الأوسط.

واتفق الوزيران، على أن تعزيز التعاون الثنائي لتعزيز أمن الطاقة وتوسيع نطاق الطاقة النظيفة أمر ضروري، خاصة في ظل تغير المناخ، الذي يثير ظروف طقس متطرفة، مثل موجات الحر والأعاصير.

وأشار "آن" إلى أن بلغاريا - التي تعتمد على الطاقة النووية لتلبية 35% من احتياجاتها من الكهرباء - لديها إمكانات كبيرة للتعاون مع كوريا الجنوبية، التي تعمل أيضًا على تسريع الجهود لتحقيق الحياد الكربوني.

وفي سياق متصل، بحث وزير الصناعة الكوري الجنوبي آن دوك-جيون، مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الشراكات الاقتصادية الثنائية في مجالات تشمل التقنيات المتطورة.

وأكد وزير الصناعة الكوري الجنوبي أن الشركات الكورية تلعب دورًا رئيسيًا في النظام البيئي الصناعي الأمريكي من خلال توسيع استثماراتها في القطاعات الناشئة، مثل الرقائق والبطاريات والمركبات الكهربائية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2