"مدبولي" يصل بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

"مدبولي" يصل بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقيمصطفى مدبولي يصل بكين

مصر3-9-2024 | 13:49

وصل د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار بكين الدولي للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي "فوكاك"، الذي يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

واستقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى أرض المطار، كل من Sun Yeli وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانج سفير الصين لدى مصر، حيث جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تسليم باقة من الورود.

وتشهد مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجًا مكثفًا من الفعاليات، حيث يحضر الجلسة الافتتاحية لـ منتدى التعاون الصيني الإفريقي، وعددًا من الجلسات رفيعة المستوى، ويلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

ومن المقرر أيضًا، أن يعقد رئيس الوزراء على هامش القمة، عدة لقاءات مع مسئولين صينيين وأفارقة، إلى جانب مقابلات مع مسئولي شركات صينية بارزة، بينها شركات عاملة في السوق المصرية، كما من المخطط أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي خلال الزيارة توقيع عدد من الوثائق المهمة، المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2