ترتيبات لوجستية لتأمين اللحوم خلال 2025

ترتيبات لوجستية لتأمين اللحوم خلال 2025لحوم

اقتصاد3-9-2024 | 17:52

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، عمق العلاقات المصرية السودانية، مشدداً على أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، حيث تمتلك مصر الموارد والمصانع اللازمة لتوفير السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها السلع الغذائية للمواطن المصري، وكذلك التصدير إلى الدول الإفريقية، بالتعاون مع دولة السودان الشقيقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية مع مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، والتي تسهم فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وثمن وزير التموين أهمية التبادل التجاري السلعي المشترك بين الشركتين، وأهمية استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة لدى مساهمي الشركة، لتطوير مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين، وعلى رأسها التأمين الاستراتيجي للحوم، ومشروع الإنتاج الزراعي والحيواني المتكامل في كلا من مصر والسودان، مما يسهم في تلبية احتياجات المواطن المصري والمواطن السوداني، فضلا عن تطوير الصادرات الإقليمية والإفريقية لكلا البلدين.

وخلال اللقاء استعرض الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السودانية مساهمات الشركة في تحقيق الأمن الغذائي ب مصر والسودان، مشيرا إلى أن الشركة قامت خلال الأعوام السابقة بتوفير احتياجات المجمعات الاستهلاكية من اللحوم الحمراء من عدة مناشئ إفريقية وأهمها السودان والصومال.

وأوضح أن الشركة تقوم بعمل الترتيبات اللوجستية لتأمين اللحوم الحمراء خلال مواسم عام 2025، وبخاصة موسمي رمضان وعيد الأضحى، مما يسهم في استقرار أسعار اللحوم بالسوق المصري، وطرحها بأسعار مناسبة في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما استعرض دور الشركة في تطوير الصادرات المصرية والسودانية للدول الأفريقية، وبخاصة صادرات السلع الغذائية.

حضر اللقاء علاء ناجي الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وضياء الدالي رئيس قطاع الاستيراد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن جانب الشركة المصرية السودانية.

حضر أشرف حمودة نائب رئيس مجلس الإدارة عن الجانب المصري، والجيلي تاج الدين أبو شامة نائب رئيس مجلس الإدارة عن الجانب السوداني، ونصر الدين حسن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.. ومن جانب وزارة التموين حضر أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام المتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2