"الجيزاوي" يشهد ختام ماراثون الجامعة للابتكارات

"الجيزاوي" يشهد ختام ماراثون الجامعة للابتكاراتجانب من الحضور

محافظات3-9-2024 | 18:46

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، حفل ختام فعاليات " ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 " والذي نظمته الجامعة ب مركز إبداع مصر الرقمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال، والمهندس صلاح سليمان مدير مركز إبداع مصر الرقمية ، وعدد من عمداء الكليات ، وأمناء الجامعة المساعدين للشؤون الإدارية ، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال كلمته ، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها حريصة على دعم وتشجيع المبتكرين والنوابغ والاستفادة من أفكارهم الريادية والابتكارية ، لتسهم فى رفع عجلة البناء والتنمية الشاملة تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف رئيس الجامعة أن تنظيم "ماراثون جامعة بنها للابتكارات " يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الساحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي، مشيرا إلى أن الفائزين في الماراثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه .

وأعرب " الجيزاوي" عن سعادته البالغة بتنظيم الجامعة لماراثون الابتكارات ، مشيدا بالطلاب المشاركين وبما قدموه وبذلوه من جهد لتقديم أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية.

من جانبه أشار الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال ب جامعة بنها إلي أن الماراثون شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف المؤسسات التعليمية سواء أن كانت جامعات حكومية وخاصة وأهلية ومدارس التعليم الفنى والثانوية العامة وطلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية التي رغبت في المشاركة.

واضاف أنه قد وصل أعداد المتسابقين فى المارثون إلي 423 متسابق ، والفرق المشاركة إلى 144 فريقًا يمثلون 73 مؤسسة تعليمية مختلفة ، موضحًا أن المسابقات والتصفيات الأولية أسفرت عن تأهل ونجاح 32 فريقًا وهي الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية من الماراثون.

وفي ختام الاحتفالية، قام رئيس جامعة بنها ونوابه بتوزيع الجوائز وتكريم الفرق الفائزة في مسابقات الماراثون، وفقًا لمجالات ومسارات التنافس المحددة.

يذكر أن المحاور الرئيسية بالماراثون تتضمنت : استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية.

كما تتضمنت المحاور أيضا الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة و استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2