"القاهرة الإخبارية": زيارة السيسي إلى تركيا تحمل طابعا خاصا بتعزيز العلاقات

"القاهرة الإخبارية": زيارة السيسي إلى تركيا تحمل طابعا خاصا بتعزيز العلاقاتجانب من اللقاء

TV4-9-2024 | 18:44

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان: «الرئيس السيسي في زيارة إلى أنقرة لبحث التطورات الدولية».

فقد شهدت الأشهر الماضية تنسيقًا مكثفًا بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة، توجه زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أنقرة؛ تلبيةً لدعوة نظيره التركي.

زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة، اليوم، تأتي في توقيت تتجسد فيه تحديات عظام على المستويين الجيوسياسي والاقتصادي، تواجه البلدين من حيث البعد الأمني الاستراتيجي، وما يترتب على ذلك من تحديات اقتصادية للبلدين والإقليم ايضًا، بالإشارة إلى استمرار الحرب على غزة، والتوتر على الجبهة اللبنانية واحتمالات التصعيد بين إيران وإسرائيل، بالإضافة إلى التطورات الدولية المغايرة المتعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية والحرب الروسية الأوكرانية.

وفي إطار التغيرات الإقليمية نتيجة النزاعات المتعددة تفرض بعض الملفات نفسها على طاولة المناقشات بين الرئيسين السيسي وأردوغان، ومن القضايا الإقليمية التي تفرض نفسها الوضع في ليبيا والسودان والصومال وسوريا.

وتحمل زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا طابعا خاصا بتعزيز العلاقات بين قطبين في الشرق الأوسط، يملكان ما يؤهلهما للتأثير صنع قرار يقود المنطقة إلى التنمية المستدامة وواد الصراعات والخلاقات في وقت يضطرب فيه الشرق الأوسط من وطاه القرارات أحادية الجانب والمصالح المتضاربة.

أضف تعليق