ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية قبيل بيانات الوظائف الأمريكيةذهب

اقتصاد5-9-2024 | 11:34

ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، ملامسة مستويات قياسية، قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق اليوم والتي من شأنها أن تقدم دلائل حول خفض أسعار الفائدة المتوقع يومي 18 و19 سبتمبر الجاري.

وشهدت أسعار الذهب الفوري ارتفاعًا بنسبة 0.34% لتصل إلى 2,504 دولار للأونصة، في حين زادت عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنسبة 0.32% لتسجل 2,503 دولار للأونصة؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وعلى الرغم من أن المعدن الأصفر قد واجه صعوبة في تحقيق مستويات جديدة، إلا أنه ظل مدعومًا بتوقعات قوية بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيقوم بخفض أسعار الفائدة خلال سبتمبر الجاري، وهو سيناريو يعزز أسعار الذهب.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، هبطت عقود البلاديوم بنسبة 0.23% لتصل إلى 934 دولارا للأونصة، في حين انخفضت عقود الفضة بنسبة 0.18% لتصل إلى 28.25 دولار للأونصة.
وفي المعادن الصناعية، انخفضت أسعار النحاس اليوم الخميس، رغم أن انتعاشها الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة بدا وكأنه نفد.

وهبطت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.29% لتصل إلى 8,830 دولار للطن، ويبدو أن انتعاش النحاس الأخير يفتقر إلى الزخم، خاصة مع استمرار القلق بشأن احتمالات تجدد الحرب التجارية مع الغرب والتي تؤثر على أكبر مستورد الصين.. ومع ذلك، فإن احتمال تحسن النمو الاقتصادي وسط خفض أسعار الفائدة حفز بعض الرهانات على تحسن الطلب العالمي على النحاس.

أضف تعليق