حزب المؤتمر يشيد بالإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا

حزب المؤتمر يشيد بالإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًامحمود جبر

مصر5-9-2024 | 15:51

أشاد القبطان محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، بالإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي، قائلا إن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة المصرية بتعزيز قيم العدالة واحترام حقوق الإنسان، وإشارة إيجابية نحو بناء مجتمع أكثر انفتاحًا وتسامحًا.

وأكد في بيان صحفي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توصيات الحوار الوطني، الذي أطلقه الرئيس السيسي لتعزيز الحوار البنَّاء بين مختلف القوى الوطنية والسياسية، بهدف تعزيز مسار الإصلاح السياسي والاجتماعي في البلاد، مشيرا إلى أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يُعد تجسيدًا عمليًا لحرص الدولة على تفعيل مخرجات الحوار الوطني وتحقيق التوافق المجتمعي.

وشدد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة، ودعم جهود تحقيق المصالحة الوطنية، وفتح آفاق جديدة للحوار والمشاركة السياسية الفاعلة، مشيرًا إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو بناء دولة مدنية حديثة تقوم على سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يعكس حرص القيادة السياسية على إعادة النظر في قضية الحبس الاحتياطي، وتحقيق التوازن بين حقوق الأفراد ومتطلبات الأمن الوطني، وهو ما يعزز مناخ الحريات، ويشجع على المزيد من الحوار والمشاركة السياسية.

أضف تعليق