حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلةحالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. نشاط للرياح وأمطار خفيفة

مصر7-9-2024 | 03:07

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، وذلك بدءً من السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 إلى الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

ويشهد الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، أجواء حارة نهارًا، ونشاط للرياح ووجود سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد، وتتراوح درجات الحرارة العظمى من 33 إلى 40 درجة مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون الطقس مائل للحرارة ليلًا.

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، يشهد الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا، بالإضافة إلى نشاط الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، في بيانًا لها، إلى أن الطقس في مصر يشهد خلال الـ 6 أيام المقبلة، فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

وتتراوح نسبة الرطوبة العظمى على كلًا من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري من 80: 85 ليلًا، فيما تكون الصغرى 35:50 نهارًا، وتتراوح نسبة الرطوبة العظمى إلى منطقة السواحل الشمالية 90: 95 % ليلًا، والصغرى 50: 55 نهارًا.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري نحو 33 درجة مئوية، فيما تكون الحرارة العظمى على مدن ومحافظات جنوب الصعيد 40 درجة مئوية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2