نيللي نجمة الدورة 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي

نيللي نجمة الدورة 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائينيللي

فنون7-9-2024 | 16:35

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إطلاق اسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الـ40 للمهرجان، تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وصرح الأمير أباظة، أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض علي الشاشات الشاشة المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا، وخُلدت في ذاكرة الجمهورالمصري والعربي، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

وتقام فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما، كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

وتعليقًا على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الـ40 للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وانه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وجمعية صنعت تاريخًا حافلًا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يعد من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال.

أضف تعليق