البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تطلق على مقترح الصفقة الذي تتم صياغته "الفرصة الأخيرة"

عرب وعالم8-9-2024 | 06:50

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن الإدارة الأمريكية أطلقت على مقترح الصفقة الذي تتم صياغته "الفرصة الأخيرة"، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت أن المقترح قد يُعرض غدًا أو خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفة أن الإدارة الأمريكية عبّرت عن أملها بالتوصل إلى صفقة على الأقل إعلاميًا، ومقترح التسوية الأمريكي يتضمن كل النقاط الخلافية وعلى رأسها محور فلادلفيا.

وأوضحت الهيئة أن التشاؤم يسيطر على الأجواء بشأن إمكانية التوصل إلى صفقة، لكن المقترح سيقدم على أي حال.

وفى وقت سابق، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة تخطط لتقديم مقترح اتفاق نهائي جديد لحماس وإسرائيل في الأسابيع المقبلة، بشأن الحرب في غزة.

وقال المسؤولون إن واشنطن تتشاور مع مصر وقطر بشأن ملامح اتفاق وقف إطلاق نار نهائي، لكن عدم قبول الاتفاق قد يعني نهاية المفاوضات بقيادة أمريكية.

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف -خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس- للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا وجوًا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عمّا سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2