بطولة صبا مبارك...المخرج «زيد أبو حمدان» يستعد لفيلم «بنات عبد الرحمن»

بطولة صبا مبارك...المخرج «زيد أبو حمدان» يستعد لفيلم «بنات عبد الرحمن»بطولة صبا مبارك...المخرج «زيد أبو حمدان» يستعد لفيلم «بنات عبد الرحمن»

اتجاه الريح4-12-2018 | 19:31

كتب _ أحمد حمدي
وقع ثلاثة منتجين سينمائيين شاهيناز العقاد وصبا مبارك ومحمد حفظي، على اتفاقية إنتاج مشترك للفيلم الروائي الطويل "بنات عبد الرحمن" من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان وبطولة النجمة صبا مبارك، خلال فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما التي أقيمت ضمن الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
ويحكي فيلم «بنات عبد الرحمن» في إطار من الكوميديا السوداء قصة 4 شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الإختلاف وقد سيطر الجفاء على العلاقات بينهن. وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب.
 الفيلم من بطولة النجوم صبا مبارك ومحمد بكري ودانا الدجاني، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان وهو إنتاج مشترك بين Lagoonie وPan East Media وفيلم كلينك.
وقد حصل على منح تمويلية من مؤسسة الدوحة للأفلام ومعهد تريبيكا ومنحة صندوق الأردن للأفلام (فئة الإنتاج) الذي تقدمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
زيد أبو حمدان؛ مخرج سينمائي وكاتب سيناريو، وُلد في الأردن ونشأ فيها. حاصل على درجة ماجستير في الفنون الجميلة من أكاديمية نيويورك للأفلام (كاليفورنيا). فاز فيلمه القصير "برام وحمزة" بجوائز في مهرجانات سينمائية عديدة فيلم بـهـية… و مـحمود (2010).
أضف تعليق