رئيس اللجنة البارالمبية: حققنا 90% من المستهدف في بارالمبياد باريس 2024

رئيس اللجنة البارالمبية: حققنا 90% من المستهدف في بارالمبياد باريس 2024الدكتور حسام الدين مصطفى

رياضة8-9-2024 | 22:22

علق الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، عن الميداليات التي كانت من المتوقع تحقيقها في بارالمبياد باريس ولكن لم تحقق، بالإضافة إلى حديثه عن مكافآت الأبطال البارالمبين.

وقال حسام الدين مصطفى عبر تصريحات تليفزيونية: "توقعنا أن يحقق كريم عبد التواب لاعب ألعاب القوى ميدالية في باريس لأنه مصنف الثاني عالميًا ولكن لم يحالفه التوفيق حيث كانت هذه المشاركة الأولى له في دورات الألعاب البارالمبية، وكان هناك ضغط جماهيري كبير".

وأضاف: "وكان لدينا فرصة كبيرة لتحقيق ميدالية في الباراتايكوندو من نصيب اللاعبة سلمى علي، ولكنها تعرضت اللاعبة إلى ظلم تحكيمي كبير".

وتابع: "حققت اللجنة البارالمبية المستهدف بنسبة 90% في بارالمبياد باريس 2024، حيث إن جميع اللاعبين واللاعبات بذلوا قصارى جهدهم وحققوا نتائج جيدة".

وواصل: "قمنا بإصدار مكافآت فورية للاعبين الذين حصلوا على ميداليات بارالمبية، بالإضافة إلى المكافآت التي سيحصلون عليها من وزارة الشباب والرياضة، حيث إن قيمة الميدالية الذهبية 4 مليون جنيه والفضية 3 مليون جنيه والبرونزية 2 مليون جنيه".

واختتم: "هناك مساواة بين الأصحاء و ذوي الاحتياجات الخاصة من جانب القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث أقدم الشكر والتقدير له، وأيضًا للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي قدم كافة الدعم والمساندة للجنة البارالمبية والاتحادات واللاعبين، وستصل البعثة مساء بعد غدٍ الثلاثاء".

أضف تعليق