وزير التموين يؤكد طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطة

وزير التموين يؤكد طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطةوزير التموين الدكتور شريف فاروق

مصر8-9-2024 | 22:31

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق ، ضرورة استمرار تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة اساليب العرض الحديثة ، لما لها من أهمية كبيرة في طرح السلع بأسعار مخفضة والعمل على ضبط الأسواق من خلال طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الأحد، للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحضور فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعلاء ناجي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووليد أبوالمجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

وعقد وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة ورؤساء القطاعات بالشركة للتأكد من انتظام عمليات الإنتاج بكل الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، والاطمئنان على توافر مخزون كبير من السلع.

واستمع الوزير لرؤساء قطاعات الشركات المختلفة بـ القابضة للصناعات الغذائية ، سواء شركات الزيوت البالغ عددها 6 شركات يتبعها 20 مصنعا، و شركات السكر البالغ عددها 5 شركات ويتبعها 25 مصنعا، بالإضافة إلى 10 شركات مطاحن ومخابز، و8 شركات مضارب، و5 شركات للجملة والمجمعات، وأيضا شركتان للصناعات الغذائية، و6 شركات بأنشطة مرتبطة بالصناعات الغذائية.

واطلع الوزير على خطط تطوير الشركات والمصانع وتحديث خطوط الإنتاج، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط التطوير، مؤكدا أهمية استمرار عمليات التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المُنتجة والتي يتم تقدميها للمواطنين سواء على بطاقات التموين او سلع حرة من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بكل محافظات الجمهورية.

بدوره، أكد علاء ناجي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن العمل يجري بشكل مكثف للانتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة في كل القطاعات والتأكيد على استخدام احداث وسائل التكنولوجيا عالميا اثناء عمليات التطوير بما ينعكس على حوكمة وضبط عمليات الإنتاج ويضمن جودة السلع المنتجة من مصانع الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

أضف تعليق