رئيس الصين: حريصون على تعزيز التنسيق والتعاون مع كوريا الشمالية

رئيس الصين: حريصون على تعزيز التنسيق والتعاون مع كوريا الشماليةصورة أرشيفية

عرب وعالم9-9-2024 | 08:52

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتعاون مع كوريا الشمالية في المجالات كافة، مشيرا إلى أن العلاقات بين (بكين) و(بيونج يانج) تزداد قوة بمرور الوقت.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعث بها شي إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية؛ بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس دولة كوريا الشمالية.

وأشار الرئيس الصيني - في رسالته - إلى أنه تحت قيادة كيم وحزب العمال الكوري الشمالي اتحد شعب كوريا الشمالية لتعزيز التنمية النشطة لمجموعة متنوعة من القضايا الوطنية، وحقق سلسلة من الإنجازات في البناء والتنمية الوطنية، لافتا إلى أن الصين و كوريا الشمالية دولتان متجاورتان تربطهما الجبال والأنهار، موضحا أن العام الجاري يصادف الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الثنائية و"عام الصداقة بين الصين وكوريا الشمالية".

ولفت إلى أنه في ظل الظروف الجديدة في الوقت الراهن ستواصل الصين النظر إلى العلاقات الثنائية من منظور استراتيجي طويل الأمد، مُعربا عن استعداد (بكين) لتعميق الاتصالات الاستراتيجية وتعزيز التنسيق والتعاون مع (بيونج يانج) والحفاظ بشكل مشترك على العلاقات الودية والتعاونية التقليدية بين البلدين وتعزيزها وتطويرها.

ودعا الرئيس الصيني إلى عمل البلدين معا لتحقيق المزيد من الازدهار لشعبيهما والمساهمة بشكل أكبر في السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

أضف تعليق