رئيس جامعة المنصورة: وضع خطة استراتيجية لمحو أمية الكبار كل 6 أشهر

رئيس جامعة المنصورة: وضع خطة استراتيجية لمحو أمية الكبار كل 6 أشهر الدكتور شريف خاطر

محافظات10-9-2024 | 09:09

أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، اليوم الثلاثاء، أن فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية، جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق مبادرة "جمهورية جديدة بلا أمية" ، ومن هذا المنطلق وضعت الجامعة خطة استراتيجية للوصول لمستهدف من محو أمية الكبار كل ستة أشهر.

وقال خاطر في مداخلة لقناة "النيل" الإخبارية، :"إنه تم بالفعل محو أمية 143 ألف مواطن بمحافظة الدقهلية، وتفعيل 61 ألف فصل تعليمي فى مراكز وقرى المحافظة فضلا عن إلزام جميع طلاب الكليات التربوية مثل التربية والأداب والتربية الرياضية والطفولة بأن يقوم كل طالب منها ب محو أمية 4 مواطنين خلال 4 سنوات".

وأضاف أن جامعة المنصورة تقدمت منذ عدة أشهر بملف عن تحقيق الاستدامة، وجودة الحياة فى الريف المصري بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار ومنظمة اليونيسكو، وتم بعدها إعلان الجامعة بالفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل عدة فرق طبية على أعلي مستوي للخروج إلى محافظة الدقهلية، وبلغ عددها 80 قافلة طبية وتوعوية وثقافية، وتم استخدامها فى نشر الندوات لحث كبار السن على التعليم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة مما أدى للوصول إلى هذا المستوى من التميز الغير مسبوق.

يذكر أن جامعة المنصورة، حققت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية فوزا جديدا على المستوى العالمي بحصولها على واحدة من أهم الجوائز العالمية في مجال محو الأمية، وهى جائزة كونفوشيوس لمنظمة اليونيسكو عن عام 2024 لمحو الأمية وتعليم الكبار، بالمشاركة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وهى الجائزة التي تمنحها منظمة اليونيسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، بهدف تكريم المبادرات المتميزة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية.

أضف تعليق