انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في 2 أكتوبر المقبل

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في 2 أكتوبر المقبلصورة أرشيفية

ثقافة10-9-2024 | 13:18

تنطلق الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في الفترة من 2 وحتى 7 أكتوبر المقبل، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية.

وقال مدير المهرجان الفنان ماهر كمال، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن المهرجان سيشهد هذا العام مشاركة مميزة من فرق عدة دول بالإضافة للفرق الفنية التابعة للهيئة، في حدث دولي كبير يقدم فنونا تراثية معبرة عن ثقافات الشعوب بما يليق بمكانة عروس القنال، ويؤكد ثراء الفنون الشعبية ودور القوة الناعمة كأحد المحددات الرئيسة لقوة الدولة.

وأضاف أن المهرجان تنظم خلاله، بخلاف العروض الفنية للفرق المصرية والأجنبية، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية منها تنظيم معرض للحرف البيئية لمجموعة من الحرفيين، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها.

وتضمنت الاستعدادات اجتماعا تنسيقيا عقد بديوان عام محافظة الإسماعيلية لمناقشة استعدادات انطلاق المهرجان، وشهد الاجتماع مناقشة آخر استعدادات المهرجان وموقف الفرق المشاركة وبحث إقامة ديفيليه المهرجان أمام مبنى المحافظة القديم بمشاركة جميع الفرق في الأول من أكتوبر كما ناقش الاجتماع الأماكن المقترحة للعروض.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2