ارتفاع أسعار المعادن الثمينة والذهب عقب مناظرة هاريس وترامب

ارتفاع أسعار المعادن الثمينة والذهب عقب مناظرة هاريس وترامبهاريس و ترامب

عرب وعالم11-9-2024 | 09:55

ارتفعت أسعار المعدن الأصفر "الذهب" بالتعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، عقب مناظرة حادة بين المرشحين الرئاسيين الأمريكيين كامالا هاريس ودونالد ترامب؛ ما أثار حالة من عدم اليقين بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة نوفمبر القادم.

وذكر موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول أن سعر الذهب الفوري شهد ارتفاعًا بنسبة 0.1% إلى 2519.73 دولار للأونصة، بينما ارتفعت عقود الذهب الآجلة التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.2% إلى 2548.45 دولار للأونصة .

وجاءت مكاسب الذهب في أعقاب انخفاض الدولار بعد المناظرة الرئاسية مساء أمس الثلاثاء، حيث شارك كلا المرشحين في حوار حاد ضد الشخص وسياسات الآخر، مما زاد من التوقعات لسباق رئاسي 2024 المنافس بشدة.

كما ارتفعت أسعار المعادن الثمينة الأخرى، حيث ارتفعت عقود البلاتين المستقبلية بنسبة 0.1% إلى 945.50 دولار للأونصة، بينما ارتفعت عقود الفضة المستقبلية بنسبة 0.6% إلى 28.777 دولار للأونصة.

وعن المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار المعدن الأحمر "النحاس"، لكن المخاوف بشأن الصين ما زالت قائمة، خاصة وسط تباطؤ الطلب على النحاس في البلاد، بالإضافة إلى احتمال نشوب حرب تجارية مع الغرب - أبقت المشاعر تجاه النحاس متوترة.

وارتفعت عقود النحاس الآجلة القياسية في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.7% إلى 9086.0 دولار للطن، بينما ارتفعت عقود النحاس لمدة شهر بنسبة 0.6% إلى 4.1285 دولار للرطل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات التضخم الأمريكية لشهر أغسطس الماضي في وقت لاحق اليوم؛ قبيل أسبوع من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث من المتوقع أن يقوم بخفض أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2