محافظ أسيوط يوجه بتوفير الرعاية البيطرية بمحطات الثروة الحيوانية

محافظ أسيوط يوجه بتوفير الرعاية البيطرية بمحطات الثروة الحيوانيةمحافظ أسيوط

محافظات11-9-2024 | 12:51

وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر بتوفير كافة أوجه الرعاية البيطرية بمحطات الثروة الحيوانية، ونقل مفارم المخلفات الزراعية غير المستغلة لعرب العوامر؛ لاستغلالها في فرم المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها لإنتاج أسمدة سيلاج.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأربعاء، أعمال التطوير الجارية ب محطات الثروة الحيوانية والجهود المبذولة لرفع كفاءة محطتي بني مر بالفتح وأبنوب الحمام، واستغلال امكانياتها المتاحة لتنمية مواردها الذاتية وتعظيم الاستفادة منها وزيادة إنتاجيتها.

وتفقد أبو النصر محطة الثروة الحيوانية بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح؛ لمتابعة أعمال التطوير التي تمت في عنابر الجاموس ومظلات التربية، واطمأن على حالة القطيع، كما تفقد محطة فريزان أبنوب الحمام وتابع أعمال تهيئة بعض الأماكن لبناء عنابر جديدة للمواشي.

كما وجه بتقليم الأشجار وصيانة حنفيات الحريق والاستمرار في تقديم الأعلاف للقطعان صباحًا ومساءً وتوفير الرعاية البيطرية للمواشي التي على وشك الولادة واستغلال الأخشاب المتواجدة في المحطة وإعادة تدويرها من خلال طلاب التعليم الفني.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ أسيوط انتظام المنظومة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفى حميات الشامية في مركز ساحل سليم، ومدى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية يلبي كافة احتياجات المواطنين.

وتفقد عددًا من أقسام المستشفى ومنها (الاستقبال، وبنك الدم، والصيدلية، ومعمل الكيمياء، والعمليات الصغرى والكبرى)، كما تفقد وحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 14 حضانة، مؤكدًا استمرار تقديم كافة الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة للأهالي.

وأكد أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل بالمستشفيات المركزية والعامة؛ ومتابعة مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة، وضمان تقديم خدمة طبية وعلاجية بالشكل المطلوب.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2