محافظ القليوبية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد

محافظ القليوبية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديدجانب من اللقاء

محافظات11-9-2024 | 15:24

عقد، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماعا لمناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 والذي من المقرر انطلاقه يوم 25 سبتمبر الجاري.

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية، ورؤساء المدن والأحياء، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع، توجَّه المحافظ بالتهنئة بمناسبة قُرب العام الدراسي الجديد 2024-2025م، مؤكدا أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية.

ووجَّه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة في هذا المجال.

وشدد "عطية" على أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة، مشيرا إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب.

وفي خطوة نحو توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لطلابنا، وجَّه محافظ القليوبية بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها.

كما كلف جميع مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة في المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدوري على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.

وأشار إلى أهمية متابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، ورفع كفاءة الحدائق والمساحات الخضراء بالمدارس وزالة تجمعات القمامة والإشغالات في محيط المدارس

وأشار "عطية" لأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية، في أعمال رفع كفاءة المدارس والنهوض بها لتقديم خدمات تعليمية متميزة، لأبناء القليوبية بجميع مدارس المحافظة مشيرا أن القليوبية رائدة في مجال الجهود الذاتية في جميع المجالات وكافة القطاعات الخدمية.

وأكد "عطية" على أهمية المتابعة من قبل مديري الغدارات التعليمية، لأعمال توصيل المرافق لجميع المدارس الجديدة، التي تم افتتاحها مؤخرا والتي سيتم افتتاحها حتى تكون على أعلى مستوى وجاهزية لاستقبال الدارسين بها.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم لضرورة المتابعة المستمرة لانتظام المنظومة التعليمية، من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء، مع مجلس الأمناء بمدراس المحافظة، والتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة، والتجاوب معها فورا ليكون عاما دراسيا ناجحا دون أية معوقات، مؤكدا على دعم المحافظة الكامل، والعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب والسعي لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء القليوبية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2